رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلن إنشاء المدرسة الفنية لصناعة السينما

وزارة التربية والتعليم تعلن إنشاء المدرسة الفنية لصناعة السينما

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني،  الدكتور محمد مجاهد، عن استعداد الوزارة لتوقيع بروتوكول جديد الأسبوع المقبل، لتشغيل أول مدرسة فنية متخصصة في صناعة السينما والفنون.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد أن البروتوكول سيتم توقيعه مع أكاديمية الفنون، لتكون المدرسة  ضمن سلسلة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتوسع فيها.

وأشار نائب الوزير إلي أن هذه المدرسة ستتيح تعليم التخصصات الفنية التي تشملها صناعة الفنون والسينما ،من بينها فن التصوير والرسوم المتحركة والاضاءة وغيرها من فنيات المواد الفنية.

ولفت إلي أنه  يشترط في المتقدمين لهذه المدرسة الجديدة المتخصصة في السينما والفنون، أن يكون لديهم الموهبة المتعلقة بالتخصصات المتاحة في المدرسة، وسيتم عمل اختبارات لقياس ذلك.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، أنه بعد توقيع البروتوكول الأسبوع المقبل، ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة التفاصيل الخاصة بالمدرسة و شروطها وطبيعة الدراسة فيها ومكانها في بيان رسمي صادر عن الوزارة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة