السبب الحقيقي وراء غلق مدارس مصر للغات

السبب الحقيقي وراء غلق مدارس مصر للغات

يستعرض موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور والطلاب، السبب الحقيقي وراء غلق مدارس مصر للغات، بعدما أصدرت المدارس قرارًا في 7 أكتوبر 2020 يتعلق بالدراسة، والذي جاء مفاجئًا للطلاب، أولياء الأمور، والمعلمين على حد سواء.

وقررت مدارس مصر للغات غلق أبوابها بميدان الرماية أمام الطلاب، فيما قررت التزام المعلمين في الحضور إليها لإلقاء الدروس عن طريق الإنترنت- أون لاين- إعمالاً بقرار وزارة التربية والتعليم بالاعتماد على نظام التعليم عن بعد في المدارس.

سبب غلق مدارس مصر للغات

يأتي هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب غلق المدرسة الحقيقي، وهو انتشار حالات كورونا بين الطلاب في قسمي اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وذلك على الرغم من عمل المدرسة بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، بالإضافة إلى حضور الطلاب يومًا بعد يوم منذ بدء الدراسة للعام الجديد 2020/2021، منذ شهر تقريبًا.

وجاء نص القرار كما يلي:

قرار غلق مدارس مصر للغات

السادة أولياء الأمور.. بعد الرجوع للهيئة الدبلوماسية وإدارة البعثة العلمية الفرنسية MLF فقد تقرر تقديم التعليم عن بعد بالكامل لجميع الطلبة، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 7/10/ 2020.

وتابع البيان: أن التطور السريع للوضع الصحي يحتم علينا التعامل بحذر، وهذا القرار يهدف لحماية الطلبة والعاملين في نفس الوقت، فبرجاء التكرم مشكورين بعدم إرسال أبنائكم للمدرسة حيث لن يسمح بدخولهم الفصول.

وأضاف البيان أنه سيتم إرسال رسالة إلكترونية لكل مرحلة لشرح التفاصيل الخاصة بالحص عن بعد، لقد طلب من المدرسين التواجد في المدرسة لمواصلة العمل عن بعد.

وتم توقيع البيان من مدير القسم الفرنسي بالمدرسة، ومديرة المدرسة الابتدائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011