رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020 والتي تخص المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي هذا الموضوع أهم 3 قرارات أصدرها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أحدها يخص الطلاب والآخر يخص المعلمين والأخير يخص أولياء الأمور.

تدريب المعلمين

قرر الدكتور طارق شوقي بدء تدريب المعلمين في المرحلة الابتدائية أونلاين يوم 17 أكتوبر الجاري بالتنسيق مع مدير إدارة التطوير ومدير التعليم الابتدائي.

كما حدد الوزير يوم 13 أكتوبر لتدريب إدارات التطوير ومسئولي التعليم الابتدائي بالمديريات والإدارات، و14 أكتوبر لمعلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي.

ومن المقرر أن يتم تدريب معلمي الصف الأول الابتدائي 15 أكتوبر.

تقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد

قرر وزير التربية والتعليم إتاحة تقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد 2020-2021، بهدف التخفيف على أولياء الأمور.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية إلى أنه يمكن لأولياء أمور الطلاب المقيدين في المدارس الحكومية تقسيط المصروفات الدراسية على دفعتين أو أ{بع دفعات بشرط تسديد كامل المصروفات قبل نهاية العام الدراسي.

كما أعفت الوزارة 40% من طلاب التعليم الأساسي من دفع المصروفات الدراسية ونشرت قائمة بالفئات المستحقة للإعفاء من هذه المصروفات.

التقديم في مدارس HST للأنظمة الإلكترونية والتكنولوجية

فتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم في مدارس HST للأنظمة الإلكترونية والتكنولوجية للطلاب من مختلف المحافظات.

ويتم التقديم في المدرسة خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر 2020.

ويكون التقديم في المدرسة من الرابط التالي: والفني: http://emis.gov.egوتعد مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية أول مدرسة متخصصة بمجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المراقبة والإنذار، وتكنولوجيا الألعاب والفنون الرقمية.

ويشترط ألا يقل مجموع المتقدم بالشهادة الإعدادية عن 250 درجة، وألا يزيد عمره في أكتوبر 2020 عن 18 عامًا، وأن يكون لائقًا من الناحية الصحية، واجتياز المقابلات الشخصية التي ستعقد بمقر المدرسة فور غلق باب التقديم؛ ليتم عليه اختيار المقبولين للالتحاق بالمدرسة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.