رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 بوابة الحكومة المصرية علمي وأدبي بنين وبنات

رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 بوابة الحكومة المصرية علمي وأدبي بنين وبنات

ينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 والتي يتم الإعلان عنها عبر بوابة الحكومة المصرية لإعلام الطلاب للكليات التي تم ترشيحهم للالتحاق بها.

وكشفت جامعة الأزهر بصورة رسمية عن ظهور نتيجة تنسيق العام الدراسي الجديد 2020-2021 اليوم السبت.

وتعلن الجامعة الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لها في القاهرة والأقاليم بالنسبة للقسمين العلمي والأدبي والبنين والبنات.

كما يتاح للطلاب الاطلاع على النتيجة ومعرفة الكليات التي تم ترشيحهم للالتحاق بها من خلال بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وأغلقت جامعة الأزهر، باب تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، للناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية، الأربعاء الماضي.

وقالت الجامعة إن مكتب التنسيق انتهى قبل قليل من وضع الحدود الدنيا الخاصة بكليات البنين والبنات بالقاهرة والأقاليم، بحضور رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف عامر، ومستشار رئيس الجامعة لشئون مكتب التنسيق، الدكتور محمد فرج.

وأشارت تقارير محلية إلى أن هناك ارتفاع في مؤشرات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، عن العام الماضي، بسبب ارتفاع نسب النجاح في الدورين الأول والثاني للشهادة الثانوية الأزهرية.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى للمتخلفين عن التسجيل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

​​​​​​​

رابط نتيجة تنسيق الأزهر

ويتاح الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 من خلال بوابة الحكومة المصرية على الرابط من هنا.

وفتح الأزهر الشريف تنسيق القبول بكلياته ومعاهده الجامعية بالقاهرة والمحافظات هذا العام على مرحلة واحدة للدورين الأول والثاني لأول مرة.

وبعث مستشار جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة إلى الطلاب والطالبات الذين قاموا بعمل تظلمات في بعض مواد الثانوية الأزهرية، مفادها أن أي طالب يحصل على أية درجات ستضاف إلى مجموعه الكلي حتى يستفيد منها عند ترشيحه للكلية الأعلى التي يرغب الالتحاق بها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة