رئيس التحرير أحمد متولي
 أوراق التقديم في كليات جامعة الأزهر 2020-2021 للبنين والبنات

أوراق التقديم في كليات جامعة الأزهر 2020-2021 للبنين والبنات

يستعلم طلاب وطالبات الأزهر عن الأوراق المطلوبة للتقديم في كليات الجامعة بالعام الدراسي 2020-2021 لإتمام إجراءات التحاقهم بها.

يأتي هذا بعد أن أعلنت جامعة الأزهر عبر بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وعليه تم إعلام جميع الطلاب والطالبات المتقدمين بالكليات التي تم ترشيحهم لها.

وجاء تنسيق الثانوية الأزهرية مختلفا هذا العام، حيث تم دمج تسجيل المرحلتين الأولى والثاني لطلاب الدورين الأول والثاني، بالإضافة إلى توحيد الحد الأدنى للقبول بين البنين والبنات في 4 كليات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الأزهر

بعد معرفة الطالب للكلية التي رشح لها الطالب، عليه التوجه لتلك الكلية فورا وفي موعد أقصاه 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة وذلك لاستكمال إجراءات القيد ومعه المستندات الآتية :

  • أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية.

  • أصل شهادة الميلاد بالكمبيوتر.

  • نموذج 2 جند للطالب من سن 18 سنة وحتي أقل من 22 سنة.

  • الموقف من التجنيد للطالب من سن 22 سنة فأكثر.

واعتمد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020-2021، بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، للبنين والبنات السبت 10 أكتوبر 2020.

ووافقت نتيجة التنسيبق المؤشرات التي توقعت ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات عن السنة الماضية بسبب ارتفاع نسب النجاح في الدورين الأول والثاني للشهادة الثانوية الأزهرية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة