رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020 العربية والأجنبية

موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020 العربية والأجنبية

ينتظر عشرات الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية في البلدان العربية أو الأجنبية موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020-2021 للالتحاق بإحدى الكليات في الجامعات المصرية.

موعد نتيجة الشهادات المعادلة 2020-2021

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، إن اللجنة العليا للتنسيق قد حددت اليوم الأحد الموافق ١١ أكتوبر موعدا لانتهاء طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن استكملوا ملفاتهم من تقديمها وذلك حتى يتسنى إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول بالنسبة لهم.

وأضاف عبد الغفار، هذا لا يعني انتهاء أعمال مكتب التنسيق بل سيظل المكتب مفتوحا لاستقبال ملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن لم يتمكنوا من استكمال ملفاتهم لظروف تتعلق بمواعيد ظهور النتائج النهائية لهذه الشهادات وسيتم التعامل مع الطلاب الذين يتقدمون بأوراقهم بعد ذلك التوقيت ، وبعد إعلان نتائج قبول الطلاب وإعلان الحدود الدنيا لكل.

وكشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن نحو 13700 طالب وطالبة للعام الجامعي 2020-2021.

وينتظر الإعلان عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020 بحلول نهاية الأسبوع الجاري حتى يتسنى للطلاب إنهاء إجراءات التحاقهم بالكليات مع انطلاق العام الجامعي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة