رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض سعر متر التصالح في مخالفات البناء ببني سويف.. تعرف على القيمة الجديدة

تخفيض سعر متر التصالح في مخالفات البناء ببني سويف.. تعرف على القيمة الجديدة

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، تخفيض سعر التصالح في مخالفات البناء، أسوة لباقي المحافظات التي قررت تقليل قيمتها لتشجيع المواطنين على تقنين أوضاعهم.

سعر التصالح في مخالفات البناء بني سويف

ووافق المجلس التنفيذي برئاسة محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، على تخفيض قيم تقدير سعر المتر مقابل التصالح للمناطق المتاخمة والقريبة من المدن، بالإضافة إلى العزب التابعة مباشرة لها، وذلك من نسبة تخفيض 25% إلى نسبة تخفيض 40% على ألا تقل عن 50 جنيهًا للمتر المنصوص عليها بقرار رئاسة مجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين بتلك المناطق، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، بحضور بلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام، وأعضاء المجلس التنفيذي من وكلاء الوزارة ومديري عموم المديريات والإدارات المركزية بديوان عام المحافظة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي الخطة الاستثمارية للمحافظة 2020/2021.

وقال محافظ بني سويف بأن العدد الإجمالي لطلبات التصالح التي تم تقديمها حتى اليوم، وصل إلى 97 ألفًا و471 طلبا، وأن جملة ما تم تحصيله من عوائد بلغ 356 مليونا و438 ألف جنيه، مشيرا إلى انتظام العمل في كافة المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع لتلقي طلبات المواطنين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة