موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2020

موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور والطلاب، موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2020.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت المقرر تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد على المديريات التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب : «أنه من المقرر ان يتم تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي مع بدء الدراسة في جميع أنحاء الجمهورية».

وجاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات ومسئولي التعليم العام على مستوى الجمهورية لمناقشة الاستعدادات النهائية.

ووجه وزير التربية والتعليم مديري المديريات بإجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفق ظروف كل محافظة.

وأوضح الوزير أن ذلك بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته.

وأكد الوزير على أهمية متابعة تنفيذ ما ورد من الكتيب الإرشادي لوزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم الخاص بالإجراءات الاحترازية لآليات استقبال العام الدراسي 2020-2021.

ونبه وزير التربية والتعليم على أهمية وظيفة غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية في الوزارة في متابعة الأوضاع الصحية بالمدارس.

ونوه وزير التربية والتعليم بخطة الوزارة الخاصة بحضور الطلاب، موضحا ان نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطالب.

وأشار إلى أن نظام التقييم سيعتمد على المهام الفردية والجماعية بنوعيتها «الشفهية، التحريرية، المهارية».

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا