رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020

يكشف موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور والطلاب في مصر، عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة إلى أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية.

وحاول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تهدئة أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية الغاضبين من نظام تقييم وتنسيق نتيجة أبنائهم عام 2020.

وقال وزير التربية والتعليم في كلمته : «نرجو من أولياء أمور الدبلومة الامريكية ، تفهم أن الدولة حاولت بقدر ما تستطيع مساعدة الطلاب للالتحاق بالجامعات هذا العام في ظل ظروف جائحة كورونا».

 وأشار الوزير في كلمته : «سوف ندرس بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي "مستقبل هذه الامتحانات وضوابطها.. للطلاب الأصغر سنا ونعلنها بعد ٤ أسابيع من الأن».

وطالب الوزير أولياء الأمور طلاب الدبلومة الأمريكية بمخاطبة الوزارة  بخصوص الماتشينج وما شابه حتى هذا التوقيت أوصى بدراسة الموضوع بكل جوانبه.

يذكر أن وزير التربية والتعليم، كان قد كشف عن التوافق فيما بين وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بخصوص طلاب الدبلومة الامريكية في مصر، على التوصيات التالية :-

- أنه يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الادبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الانجليزية وعددهم اثنان بالاضافة لإختبار الرياضيات فقط.

- وفي حالة رغبة الطالب في دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار العلوم الخاص بإختبارات ACT إلى ما سبق.

- يتطلب اجتياز الطالب Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو ما يعادل اختبار SATII .

-لا يتطلب الطالب اجتياز عند دخول اختبارات Subject Test إلى اجتياز اختبار العلوم الخاص بإختبارات ACT .

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية