رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول، والتي سيعتمد عليه المعلمون في تقسيم شرح المنهج على الشهور.

وينشر «شبابيك» توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول.

يأتي هذا بعد أن اعتمد مدير عام تنمية اللغة العربية توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

توزيع المنهج المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم يضم الموضوعات والنصوص، والقصة والأنشطة الإملائية والخط العربي، بالإضافة للنشاط الذي يكلف به المدرس التلاميذ.

ويتم تقسيم المنهج الدراسي فيما يخص الفراءة والمحفوظات والإملاء والخط العربي والنشاط على النحو التالي:

شهري أكتوبر ونوفمبر 2020

محور من أكون (الحياة الصحية) موضوعات جسمي السليم وغذائي الصحي وروحي الرياضية.

قصص الاستماع أخاف من العدوى، والأطعمة البحرية، والفوز الحقيقي.

قصص مصورة أدواتي الشخصية، وطبق الطعام، وأنا قوي، والنصوص المعلوماتية جسمي وعناصر الغذاء وأصغر سباحة، ونشيد صحتنا سر سعادتنا.

كلمات جديدة: مبكرا- سوى-حيرة-المنشفة-الوقاية-العدوى-صاح-تمهل-تعجل-موصيك-طاهرة-مائدة-متكامل-بالهناء والشفاء-قمته-السمنة-قاعدة-الطاقة-انتظام-يقدرون-حقائق-التزام-البارالمبية-ناضلت-توفق-المكثفة-وسام.

أساليب وتراكيب: أسلوب النهي لا الناهية وأسلوب الأمر، والفعل المضارع ولام التعليل، وعلامات الترقيم، وأدوات الاستفهام، وأسلوب التعجب والفعل الماضي.

الخط: كتابة جملة بسيطة بخط النسخ، مع مراعاة اتجاهات الحروف وقواعد الكتابة.

أنشطة إملاء أسبوعية كلمات من النصوص، تتضمن التاء المفتوحة والهاء والتاء المربوطة-تتضمن حروف المد-تتضمن الحركات الطويلة والحركات القصيرة.

شهر ديسمبر ويناير 2021

الكوكب الذي نعيش عليه-فكرة ومعلومة- في منزلي فراشة- أرضي موطني- كلمات: تجول، جذابة، الثقوي، مراعاة، الملائمة، موطن، أصون، البستان، مجلس، الروض،يتلألأ- النحو ظرف الزمان وأسلوب النداء، الخط العربي كتابة جملة بخط النسخ مع مراعات اتجاهات الحروف وقواعد الكتابة، وأنشطة إملائية أسبوعية كلمات من النصوص تتضمن الألف اللينة.

نحن وكوكب الأرض- السلحفاة البحرية- غابات البامبو- الشعاب المرجانية- كلمات: الترحال، أتصفح، انحسار الانقراض، محمية- تركيب الكلمات المفرد والجمع- الخط كما السابق- والإملاء بنفس الطريقة.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة