رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد ماتش الزمالك والرجاء في دوري أبطال أفريقيا والقناة الناقلة

ميعاد ماتش الزمالك والرجاء في دوري أبطال أفريقيا والقناة الناقلة

يترقب الملايين من جمهور كرة القدم العربية والأفريقية ميعاد ماتش الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020 والمتوقفة منذ أشهر بسبب فيروس كورونا.

ويدخل الزمالك المصري تحديا صعبا حينما يحصل ضيفا على الرجاء الذي حصل على لقب الدوري المغربي منذ أيام في ذهاب الدور قبل النهائي.

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أخيرا على مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فترة طويلة من المشاورات حول نظام وأماكن وتوقيتات خوض اللقاءات المتبقية في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ميعاد ماتش الزمالك والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أجل منافسات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لأكثر من مرة إلى أن استقر على خوض المباريات الأربع في أكتوبر الجاري.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الأحد 18 أكتوبر موعدا لإقامة مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء المغربي.

وتنطلق مباراة الرجاء والزمالك في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتلعب المباراة الأولى بأرض المغرب وتحديدا على ستاد محمد الخامس دون حضور جماهيري بسبب الظروف الصحية في العالم.

ويعود الزمالك ليستضيف الرجاء في مباراة العودة بعد 6 أيام على ملعب برج العرب لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية.

ويلاقي الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة المتأهل من الأهلي والوداد المغربي اللذان سيتواجهان في اليوم السابق.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والرجاء

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت مباراتي الزمالك والرجاء ذهابا وعودة باعتبارها المالك الحصري لحقوق بث البطولات الأفريقية في المنطقة.

وكان الزمالك تأهل إلى هذا الدور على حساب الترجي الرياضي التونسي بالفوز عليه ذهابا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد والخسارة في العودة بهدف وحيد.

وعلى الجانب الآخر صعد الرجاء على حساب مازيمبي الكونغولي الذي كان مع الزمالك في نفس المجموعة وتأهل في المركز الأول عنها.

ويدخل الزمالك المباراة بعدد من الغيابات على رأسها محمد عبدالشافي الظهير الأيسر المصاب منذ مباراة القمة الأخيرة، بالإضافة إلى قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا، وتحوم الشكوك حول لحاق متوسط الميدان التونسي فرجاني ساسي ببعثة الأبيض.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة