رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ومواد المسابقة المركزية لمعادلة كلية الحقوق 2020 من المجلس الأعلى للجامعات

موعد ومواد المسابقة المركزية لمعادلة كلية الحقوق 2020 من المجلس الأعلى للجامعات

ينشر «شبابيك» موعد ومواد امتحانات المسابقة المركزية لمعادلة كلية الحقوق 2020 للحاصلين على دبلوم المدارس والمعاهد الفنية، بحسب بيان صادر عن المجلس الأعلى للجامعات.

المسابقة المركزية لمعادلة كلية الحقوق 2020

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية شعبة قانون خريجي أعوام 2018 و2019 و2020، دور ثان، والذي يعقد بكلية الحقوق جامعة عين شمس  للراغبين في الالتحاق بإحدي كليات الحقوق، بشرط الحصول على نسبة 70%.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، نوع الشهادة: المعاهد الفنية التجارية شعبة قانون، عقده بكلية الحقوق جامعة عين شمس، لمواد مبادئ مدخل العلوم القانونية ومبادئ القانون الدستوري وإحدي اللغتين إنجليزي أو فرنساوي)، وذلك أيام الأحد 25 أكتوبر والإثنين 26 أكتوبر والثلاثاء 27 أكتوبر.

كانت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلنت عن فتح باب التقدم لامتحانات المسابقة الموحدة والمركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات  والمدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتان بعد الثانوية للقبول بكليات التجارة والهندسة والحقوق والزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعى 2020/2021 وذلك لطلاب الدور الثانى والطلاب الذين تخلفوا عن التقديم من الدور الأول.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن التقدم يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 من نفس الشهر بالموقع الإلكتروني للمجلس الاعلى للجامعات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة