رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الفنان محمود ياسين وتأجيل مراسم الدفن

وفاة الفنان محمود ياسين وتأجيل مراسم الدفن

أعلن عمرو محمود ياسين، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- وفاة والده الفنان محمود ياسين، صباح اليوم.

وكتب عمرو محمود ياسين، ناعيًا والده، على صفحته على موقع فيس بوك: توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أسألكم الدعاء.

وعلق الآلاف من محبي محمود ياسين على خبر وفاته، معربين عن حزنهم وداعين له بالرحمة والمغفرة والجنة، ومن بينهم الفنان شريف إدريس، ريهام عبد الغفور، أحمد السعدني، وسعد الصغير الذي نشر صورة جمعته بالفنان الراحل وزوجته الفنانة شهيرة في إحدى المناسبات وكتب عليها: ربنا يرحمك يا حبيب قلبي، أستاذي وحبيبي.

وكتبت الفنان المعتزلة شهيرة، زوجة الفنان محمود ياسين على صفحتها الشخصية على فيس بوك: رحل حبيب عمري خلاص.

ما هو مرض محمود ياسين

وعانى الفنان محمود ياسين قبل وفاته، سنوات مع مرض ألزهايمر، وأوضحت زوجته أنه أصيب بكسر في الحوض، وانسداد في بعض شرايين المخ، وهي المسئولة عن الحركة، النطق، والذاكرة، وبدأت بعدها رحلة مرضه مع مرض ألزهايمر في عام 2014.

أولاد محمود ياسين

ولدى الفنان محمود ياسين ابنين يعملان في المجال الفني، هما الفنانين عمرو الذي جمع بين التمثيل وكتابة الاسكريبت، ورانيا محمود ياسين، وتعمل في التمثيل وشاركت في تقديم أحد البرامج التليفزيونية، وزوجها هو الفنان محمد رياض، الذي اشتهر بأدواره في العديد من المسلسلات.

تاريخ ميلاد محمود ياسين

وولد الفنان محمود ياسين في محافظة بورسعيد عام 1941، وتخرج في كلية الحقوق، جامعة القاهرة، وعمل في بداية مشواره الفني في المسرح، وتوفي يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 عن عمر يناهز 79 عامًا.

آخر أعمال محمود ياسين

وكان فيلم جدو حبيبي هو آخر الأدوار السينيمائية التي أداها الفنان محمود ياسين قبل إصابته بالمرض ومن ثم وفاته، وكان آخر وقوف له على خشبة المسرح في المسرحية الغنائية- مصر فوق كل المحن- عام 2014، وأدى قبلها العديد من أدوار البطولة في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، بالإضافة إلى مشاركته مؤخرًا في الأفلام السينيمائية، من بينها فيلم الجزيرة مع الفنان أحمد السقا وهند صبري.

جنازة محمود ياسين

وبحسب الفنان عمرو محمود ياسين، فإن تشييع الفنان الراحل إلى مثواه الأخير سيكون يوم الخميس 15 أكتوبر عقب صلاة الظهر، مشيرًا إلى أن ظروف عائلية استدعت تأجيل عملية الدفن، وأنه سيعلن عن مكان الدفن في منشور لاحق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011