رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني، والتي سيعتمد عليه المعلمون في تقسيم شرح المنهج على الشهور.

وينشر «شبابيك» توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني «الترم الثاني».

يأتي هذا بعد أن اعتمد مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم توزيع منهج الرياضيات للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

توزيع المنهج المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم يضم الجبر والهندسة والقياس وأنشطة متعة تعلم الرياضيات.

ويتم تقسيم المنهج الدراسي  على النحو التالي:

فبراير ومارس 2021

الجبر والأعداد الوحدة الأولى: مجموعة الأعداد الصحيحة، وترتيب الأعداد الصحيحة والمقارنة بينها، وجمع وطرح الأعداد الصحيحة، وضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، والضرب المتكرر، والأنماط العددية، وتمارين عامة على الوحدة، واختبار الوحدة.

الهندسة والقياس الوحدة الثالثة: المسافة بين نقطتين في مستوى الإحداثيات، والتحويلات الهندسية الانتقال ومساحة الدائرة والمساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات وتمارين عامة على الوحدة واختبار الوحدة.

شهر أبريل 2021

الجبر والأعداد الوحدة الثانية: المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى، وحل المعادلة من الدرجة الأولى في مجهول واحد، وحل المتباينة من الدرجة الأولى في مجهول واحد، وتمارين عامة على الوحدة، واختبار الوحدة.

الهندسة والقياس الوحدة الرابعة: تمثيل البيانات الإحصائية بالقطاعات الدائرية، والتجربة العشوائية، والاحتمال، وتمارين عامة على الوحدة، واختبار الوحدة.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة