أسعار اشتراك المترو للطلاب 2020-2021

تتيح الشركة القومية لإدارة وتشغيل شبكة مترو الأنفاق تخفيضات كبيرة للطلاب تتخطى نسبة 95% على أسعار رحلاتهم ذهابا وإيابا من وإلى جامعاتهم لتخفيف النفقات عنهم.

ويأتي الطلاب على رأس الفئات التي يسمح لها بعمل بطاقات اشتراكات لركوب مترو الأنفاق على مستوى الخطوط الثلاثة ويحظون بنسبة التخفيض الأكبر.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير أسعار اشتراك المترو للطلاب 2020-2021 بحسب القيم الرسمية المعلنة من جانب الشركة، وطريقة الاشتراك للحصول على الخصم.

طريقة عمل اشتراك مترو الأنفاق للطلبة

وتسمح قواعد الاستفادة من الخدمات المقدمة من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على إتاحة عمل اشتراكات ربع سنوية للطلاب، لا يتم تجديدها تلقائيا.

ويكون الحصول على اشتراك مترو الأنفاق من خلال التوجه إلى شباك الاشتراكات المتواجد في كل المحطات وطلب نموذج استخراج بطاقة جديدة.

يقوم الطالب بكتابة البيانات المطلوبة، وعدد المحطات من خلال محطتي الركوب والنزول واللتان تكونا الأقرب من محل إقامته والأقرب من الجامعة.

يتوجه الطالب إلى مكتب شئون الطلاب بالكلية لختم النموذج ثم تسليمه مرة أخرى إلى مكتب الاشتراكات لاستلام البطاقة.

أسعار اشتراكات المترو 2020-2021 للطلبة

وحددت الشركة المصرية أسعار اشتراكات المترو للطلبة 2020-2021 بعد تحريك أسعار التذاكر في أغسطس 2020 على النحو التالي:

8 محطات سعر الاشتراك 33 جنيها.

16 محطة سعر الاشتراك 33 جنيها.

25 محطة سعر الاشتراك 33 جنيها

39 محطة سعر الاشتراك 41 جنيها.

تتواجد مكاتب الاشتراكات بالخط الأول في محطات حلوان، وعين حلوان، والمعادي، ودار السلام، والزهراء، وأحمد عرابي، والشهداء، وحدائق الزيتون، وعين شمس، وعزبة النخل، والمرج، والمرج الجديدة.

وتتواجد مكاتب الاشتراكات في الخط الثاني في محطات كلية الزراعة، والمظلات، وروض الفرج، ومسرة، والشهداء، والعتبة، والدقي، وجامعة القاهرة، الجيزة، المنيب.

وفي الخط الثالث تتواجد مكاتب الاشتراكات في محطة عدلي منصور، وهليوبوليس، والعباسية، والعتبة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا