رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

ينشر «شبابيك» توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني «الترم الثاني».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني، ليستخدمه المدرسين في تقسيم شرح المنهج المقرر على الشهور.

وضمنت الوزارة منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي في كتاب التربية الدينية الإسلامية الذي يحتوي دروس في العقيدة والأخلاق والسير وتفسير القرآن الكريم والسنة النبوية.

يأتي هذا بعد أن اعتمد مدير عام تنمية التربية الدينية توزيع منهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

توزيع منهج التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

ونوه مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية أن الآيات والأحاديث النبوية الواردة في ثنايا الموضوعات للحفظ والفهم، أما السور القرآنية الكاملة فمقررة للتلاوة والحفظ مع فهم معاني مفرداتها.

كما أن الخطة الأسبوعية لتدريس المنهج تضم فترة واحدة فقط.

توزيع المنهج المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم يضم الموضوعات المقرر شرحها للتلاميذ من خلال الكتاب على النحو التالي:

شهر ي فبراير ومارس

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدي النبوي، الدرس الأول العمل للآخرة، سورتي البلد والتكاثر تلاوة وتفسير وحفظ،

الدرس الثاني جزاء العاملين، سورتي الفجر والزلزلة تلاوة وتفسير وحفظ.

تابع الوحدة الأولى: الدرس الثالث من دعاء نبي الله داود، والوحدة الثانية قيم وآداب: الدرس الأول الصدق والأمانة والدرس الثاني التسامح والتعاون.

شهر أبريل

تابع الوحدة الثانية: قيم وآداب، الدرس الثالث زيارة صديق، وآداب الطريق، وآداب الاستئذان.

الوحدة الثالثة من قصص الأنبياء، الدرس الأول إبراهيم مع أبيه وقومه، والدرس الثاني وقصة إبراهيم في الفرآن الكريم، سورة الأنبياء من الآية 51 إلى الآية 70 تلاوة فقط.

شهر مايو

تابع الوحدة الثالثة من قصص الأنبياء، الدرس الثالث من سيرة النبي، الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة، عهد المدينة، ومراجعة المدينة.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة