رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

توزيع منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني

ينشر «شبابيك» توزيع منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني «الترم الثاني».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني، ليستخدمه المدرسين في تقسيم شرح المنهج المقرر على الشهور.

وضمنت الوزارة منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي في كتاب التربية الدينية الإسلامية الذي يحتوي دروس في العقيدة والأخلاق والسير وتفسير القرآن الكريم والسنة النبوية.

يأتي هذا بعد أن اعتمد مدير عام تنمية التربية الدينية توزيع منهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائية بالكامل للعام الدراسي الجديد.

توزيع منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

ونوه مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية أن الآيات والأحاديث النبوية الواردة في ثنايا الموضوعات للحفظ والفهم، أما السور القرآنية الكاملة فمقررة للتلاوة والحفظ مع فهم معاني مفرداتها.

كما أن الخطة الأسبوعية لتدريس المنهج تضم فترة واحدة فقط.

توزيع المنهج المعلن رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم يضم الموضوعات المقرر شرحها للتلاميذ من خلال الكتاب على النحو التالي:

شهري فبراير ومارس 2021

الوحدة الأولى: من صفات المسلم، الدرس الأول الصوم فوائد الصوم وآداب الصوم وأحكام الصوم، وفضل شهر رمضان آيات الصيام من سورة البقرة من 183 إلى 186 تلاوة وتفسير، الدرس الثاني: الأمانة وعدم الغش.

تابع الوحدة الأولى: من صفات المسلم، الدرس الثالث التعاون.

الوحدة الثانية: من القصص الديني، الدرس الأول: قصة سيدنا موسى من سورة القصص من الآية 7 إلى 14 تلاوة وتفسير وحفظ، الدرس الثاني قصة أصحاب الأخدود سورة البروج تلاوة وتفسير وحفظ.

شهر أبريل 2021

تابع الوحدة الثانية: من القصص الديني، الدرس الثالث نشيد القرآن خير كتاب.

الوحدة الثالثة: الفاروق عمر بن الخطاب، الدرس الأول: نشأة عمر بن الخطاب وإسلامه، الدرس الثاني: صفات عمر بن الخطاب واستشهاده.

شهر مايو 2021

تابع الوحدة الثالثة: الفاروق عمر بن الخطاب، الدرس الثالث مواقف من حياة عمر، ومراجعة عامة.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة