رئيس التحرير أحمد متولي
 أيام الدراسة في المدارس الابتدائية الحكومية واليابانية

أيام الدراسة في المدارس الابتدائية الحكومية واليابانية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أيام الدراسة في المدارس الابتدائية الحكومية، كما حددت المدارس اليابانية أيام الحضور للتلاميذ.

وأصدر وزير التربية والتعليم الإجراءات التي يجب على الإدارات المدرسية اتباعها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021 للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والمتعلقة بأعمال التطهير والتعقيم، والالتزام بقرار الغلق في حال ظهور أي حالة إصابة بكوفيد 19.

أيام الدراسة في المدارس الابتدائية

وحدد وزير التربية والتعليم أيام الدراسة في مرحلة التعليم الابتدائي، وتقسم بحسب السنة الدراسية إلى:

من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي

  • مدارس الفترة الواحدة: 4 أيام أسبوعيًا.
  • مدارس الفترتين: 3 أيام أسبوعيًا.

من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي

  • مدارس الفترة الواحدة: يومين أسبوعيًا.
  • مدارس الفترتين: 3 أيام أسبوعيًا.

وقال وزير التربية والتعليم أن تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية، ينطبق عليهم نظام التعليم عن بعد، والذي تعتمد الدراسة فيه بجانب المدرسة عل التعليم الإلكتروني، وهو ما سيكون متاح أمام التلاميذ الذين يتوافر لديهم خدمة الإنترنت المنزلي، بجانب القنوات التعليمية المتخصصة على القمر الصناعي- نايل سات.

وحول المخاوف من العدوى بفيروس كورونا بين التلاميذ في المدارس، فقال شوقي أن الوزارة قررت خفض الكثافة الطلابية في الفصول إلى 15 طالب بعد أن كانت قد بلغت 80 طالب قبل الجائحة، كما سيتم تطبيق التباعد فيما بين كل طالب وآخر بمسافة مترين.

أيام الدراسة في المدارس الابتدائية اليابانية

وأعلنت المدارس اليابانية عن أيام الدراسة في مدارسها بالمرحلة الابتدائية، والتي ستكون في الأيام من الأحد إلى الأربعاء من الساعة ٧:٤٥ صباحًا وحتى الساعة ٣:١٠ عصرًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011