رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التعليم العالي وموعد بدء الدراسة في الجامعات

آخر قرارات وزير التعليم العالي وموعد بدء الدراسة في الجامعات

أصدر المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من القرارات استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.

ويقدم شبابيك لقرائه، آخر قرارات وزير التعليم العالي، وموعد بدء الدراسة في الجامعات المصرية.


آخر قرارات وزير التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، استكمال الإجراءات الاحترازية وتشكيل لجنة بكل جامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ للإشراف على متابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وجرى تفويض اللجنة لرصد وإثبات المخالفات التي قد ترتكب داخل الجامعة للإجراءات الاحترازية التي اعتمدها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وإعداد تقرير للعرض على السلطة المختصة واتخاذ ما يلزم.

وكلف المجلس الأعلى للجامعات، بالانتهاء من وضع جميع الجداول الدراسية وإعلانها خلال الأسبوع الأول من الدراسة طبقا لمنظومة التعليم الهجين وطبيعة الكليات والمعاهد.

وشدد على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة وأهمية البدء في مراجعات على المقررات والتدريبات التي لم تستكمل خلال توقف الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحث المجلس الأعلى للجامعات على الاهتمام بالجانب الثقافي والتوعوي خلال العام الدراسي مع التركيز على تعريف الطلاب بقضايا الوطن وأهمية التصدي للشائعات واستهداف الدولة.

ونوه بالاستعداد داخل الكليات والمعاهد بالجامعات بمناطق مخصصة للفرز والعزل المؤقت حال الاشتباه في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع وضع خطوات تنفيذية للتعامل مع الحالات.

ووجه بتعميم الاستبيان الذي أعده المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية على جميع الطلاب والعاملين بالجامعات مع تشجيعهم على التواصل بالخط الساخن 105 ثم اختيار الرقم 3 الخاص باستشارة أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب المصرية في حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم.

موعد بدء الدراسة في الجامعات

ستبدأ بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية السبت الموافق 17 أكتوبر 2020
تستمر الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول لمدة أربعة عشر أسبوعا تنتهي الخميس الموافق 21 يناير2021.
تجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الفترة من السبت الموافق 23 يناير2021 حتى الخميس الموافق 4 فبراير 2021

تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في الفترة من السبت الموافق 6 فبراير 2021 حتى الخميس الموافق 18 فبراير2021

تستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 20 فبراير 2021، وتستمر لمدة ستة عشر أسبوعاً تنتهي في الخميس الموافق  10 يوليو 2021
تجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو، ويوليو 202

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011