رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

أعلن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني «الترم الثاني».

وأعلنت الوزارة بصورة رسمية توزيع منهج مادة الرياضيات المتضمنة في كتاب اكتشف المقرر على السنة الثانية من المرحلة الابتدائية وفق النظام الجديد.

وكشفت الوزارة أن الخطة الأسبوعية لتدريس مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي تعتمد على تخصيص 4 فترات أسبوعيا لها من مدرس المادة.

كما نوهت الوزارة على الالتزام بما جاء بدليل معلم الرياضيات أثناء التحضير والشرح، وكذا الاستعانة بكراس الرياضيات الموجودة في كتاب متعدد المصادر.

توزيع منهج الرياضيات الصف الثاني الابتدائي 2020-2021 الترم الثاني

ويحتوي منهج رياضيات الصف الثاني الابتدائي على مستوى أعلى قليلا من الحسابات الرياضية كالجمع والطرح والضرب والقسمة وتصنيف الأعداد وغيرها.

وجاء توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الثاني بتقسيم الدروس في فصول المنهج على الشهور، على النحو التالي:

  • شهري فبراير ومارس 2021: 28 درس، الفصل الأول من الدرس الأول إلى الدرس العاشر، والفصل الثاني من الدرس الحادي عشر إلى العشرين، والفصل الثالث من الدرس الواحد والعشرين إلى الدرس الثامن والعشرين.

  • شهر أبريل 2021: 22 درس، الفصل الثالث من الدرس التاسع والعشرين إلى الدرس الثلاثين، والفصل الرابع من الدرس الواحد والثلاثين إلى الدرس الأربعين.

  • مايو 2021: الفصل السادس، من الدرس الواحد والخمسين إلى الدرس الستين، ومراجعة عامة على المنهج، ويليه مراجعة عامة على المنهج.

​​​​​​​

ويشار إلى أن كراس الرياضيات في كتاب اكتشف للصف الثاني الابتدائي يحتوي على مجموعة من الأنشطة التطبيقية التي تساعد التلميذ على التفاعل مع الشرح بصورة أفضل.

يأتي هذا في ظل نظام التعليم المدمج الجديد للسنوات الأولى من المراحل الابتدائية، والذي يقوم على تعليم الصغار القراءة والكتابة وأساسيات الحساب والتعرف على الطبيعة وأساسيات العلوم البسيطة بصورة متداخلة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة