آخر تصريحات وزير التعليم العالي عن باقات النت

يبحث الكثير من طلاب الجامعات المصرية عن آخر تصريحات وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن انطلاق العام الدراسي الجديد، وباقات النت التي ستوفرها الوزارة للطلاب.

ويقدم شبابيك لقرائه آخر تصريحات وزير التعليم العالي عن باقات النت، في التقرير التالي.

وكشف وزير التعليم العالي عن تواصله مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير باقات إنترنت مخصوصة فقط للمنصات التعليمية، ولا تستخدم إلا للدخول للمنصات بأسعار موفرة ومناسبة للطلبة.

آخر تصريحات وزير التعليم العالي عن باقات النت

وأجاب وزير التعليم العالي على سؤال بشأن ارتفاع أسعار باقات النت واستهلاك مقاطع فيديو الدروس التعليمية لها، في ظل عدم توفر إمكانيات لدى بعض الطلبة.

وقال في تصريحات تلفزيونية: أي طالب في أي مكان لا يقدر أن يدخل المنصات الإلكترونية عبر الشبكات المتوافرة سيكون عبر تلك الباقات الجديدة من خلال بطاقة SIM كارد الخاصة به.

وأضاف أن التواصل مع وزارة الاتصالات لتدشين هذه الباقات سيتم قريبًا وفي الملامح النهائية خلال أيام عبر اتفاقية بين الطرفين.

وكانت وزارة التعليم العالي قد اعتمدت تطبيق نظام التعليم الهجين، والذي يجمع بين تلقي المحاضرات في الجامعة، والحصول على الشروح والمناهج عبر المنصات التعليمية التي توفرها وزارة التعليم العالي على شبكة الإنترنت.

تصريحات وزير التعليم العالي عن العام الدراسي الجديد

وجاءت الحاجة إلى تطبيق هذا النظام خلال العام الدراسي الجديد، حرصا من الوزارة على سلامة الطلاب في ظل تفشي جائحة كورونا.

وتابع الوزير: مررنا بسنة عصيبة في ذروة الإصابات ومع ذلك أصررنا على عمل امتحانات النقل والسنوات النهائية وسط معارضة شديدة من الطلاب وأسرهم وأنهينا المرحلة وتمكنا من عمل تقييم فعلي وحقيقي سواء عبر الأبحاث في سنوات النقل أو امتحانات المراحل النهائية.

وأردف: ليس لدينا مشكلة في التقييم من كافة النواحي سواء في الأبحاث أو الحضور والغياب، نحن في سنة استثنائية وما زلنا مصرين وبذات العزيمة وقبلنا التحدي في ظل ظروف استثنائية.

واستدرك: لكن هل معنى هذه الاستعدادات أن نواجه عاما دراسيا خاليا من المشكلات؟  الإجابة لا ولا يوجد أحد في العالم يستطيع الجزم بذلك ولكن  سنعمل ما علينا وفي ضوء عودة الحياة الجامعية سيكون بوسع من لم يستطع الاستفادة والتعلم عبر المنصات الإلكترونية أن يعوض ذلك في المحاضرات الجامعية.

آخر تصريحات وزير التعليم العالي عن  التعليم الهجين

ونوه وزير التعليم العالي، بأن نظام تعليم  الهجين المطبق في العام الدراسي 2020-2021 ليس جديدا فقد بدأت وزارته في الاستثمار فيه منذ عام ونصف بتوجيهات من الرئيس السيسي وهي استثمارات ضخمة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن الجامعات تعاقدت مع كل المنصات التعليمية، وبدأ التحول للجامعات الذكية منذ عام ونصف.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا