آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن العام الدراسي الجديد

تزايد البحث في الساعات الأخيرة عن تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن انطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وانطلقت الدراسة في المدارس هذا العام، وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزار التربية والتعليم والتعليم الفني، في ظل انتشار جائحة كورونا.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن العام الدراسي الجديد

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مصر تعمل بشكل مؤسسي منذ اندلاع أزمة كورونا، وهناك تشاور منذ إيقاف الدراسة في مارس الماضى.

وأردف الوزير في تصريحات إعلامية: تعلمنا من الأخطاء، ومصر بشهادة الجميع استطاعت العبور بطلابها من الأزمة، لأنها أديرت بشكل جيد، والسنة انتهت بآمان.

وتابع: منذ نهاية العام الدراسي الماضي، ونحن نحضر للعام الجديد، وبالتالي حضرنا سيناريوهات عديدة، فالبداية كانت اليوم، بمجموعة من الحلول المرنة، بحسب الفئة العمرية، وبحسب الكثافة.

وواصل: نوعنا مصادر التعلم، واستثمرنا في كثير من الأمور مثل قنوات تليفزيونية ومنصات رقمية، ومجموعة تقوية، وأيام حضور حتى الآن.

وأكد أن انتشار وباء كورونا في أوروبا وفي مصر يختلف، وهو ما تحدده جهات أخرى غير وزارة التعليم، فاليوم الأول للدراسة مبشر، ونتمنى أن تسير كافة الأيام بنفس النهج ، فالتباعد الاجتماعي هو المتحكم الأول في اختيارنا للحلول التي وضعناها.

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن العام الدراسي الجديد

ونوه بأن: مشكلة الدروس الخصوصية عميقة ولها جذور ثقافية وبيزنس، فالدروس الخصوصية كانت بديلة، فالدولة مهتمة بالتعليم منذ 6 سنوات، وملامحه ظهرت خلال العامين الماضيين، وسيظهر أكثر هذا العام.

وأكمل: أنشأنا منصة ستبدأ في 1 نوفمبر، وأخرى للكتب التفاعلية مجانا، يلغيان الحاجة إلى الكتاب الخارجي، لأنها معتمدة من الوزارة، وبها كل ما يريده الطالب، واستعنا بمن كان ينشر الكتب الخارجية ليشاركنا أيضا، وسيكون هناك دروس إلكترونية بخلاف القنوات، لننهى على الدروس الخصوصية.

واستطرد: حينما وضعنا هذه الخطة وضعنا في الاعتبار من ليس لديه خدمات الإنترنت، والدليل هناك قنوات تعليمية، وأيضا المدرسة ومجموعات التقوية، فهذه الأشياء لا تحتاج إنترنت.

في سياق قريب، خصصت وزارة التربية والتعليم خدمة مجانية لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور على مستوى الجمهورية مع سرعة التعامل معها فورا وحلها في أسرع وقت ممكن ضمن إجراءات ضبط منظومة العام الدراسي.

رقم شكاوى وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه متاح لأي أحد إرسال الاستفسارات والشكاوى والطلبات إلى رقم واتساب ٠١١٤٨٩٧٠٦١٠، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء كل يوم.

جولة وزير التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد

بينما تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير العملية التعليمية في محافظة القاهرة، وبدأ الجولة بزيارة مدرسة أحمد زويل الرسمية للغات بمنطقة التجمع الخامس.

وحرص الدكتور طارق شوقي، على تفقد فصول المدرسة والتحدث مع الطلاب حول نظام التعليم الجديد، موجها العديد من النصائح للطلاب بضرورة إتباع الإرشادات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

واستمع الوزير، خلال الجولة، إلى شرح عدد من المعلمين أثناء الحصص الدراسية، وطريقة تفاعلهم مع الطلاب خاصة من يدرسُون نظام التعليم الجديد.

وأعلن وزير التربية والتعليم في وقت سابق من صباح اليوم عن إطلاق قناة "مدرستنا"، للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا