جامعة النهضة تقيم احتفالية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 (صور)

بدأت جامعة النهضة احتفالها بالعام الدراسي الجديد 2020-2021، السبت 17 أكتوبر، بندوة أستاذ الباطنة والرعاية الحرجة بطب القصر العيني جامعة القاهرة، الدكتور حسام موافي، بحضور محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، ورئيس الجامعة الدكتور حسام الملاحي، ورئيس مجلس الأمناء، المهندس محمد الرشيدي، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب بالجامعة.

وأوضح الدكتورحسام الملاحي أن استضافة الدكتور حسام موافي في احتفال الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد، يعكس احتراما كبيرا لرمز كبير من رموز الطب في مصر والوطن العربي، واختيار لرمز إنساني كرس حياته وعلمه لخدمة المرضي، وقدم نموذجا مهنيا وإنسانيا للطبيب البارع المخلص في خدمة وطنه، وأسهم بعلمه وخبرته في تعليم أجيال متعاقبة من الأطباء في شتى ربوع الوطن العربي.

وقال إن الاهتمام بكلية الطب البشري بالجامعة وشراكتها مع جامعة فيينا باعتبارها واحدة من أعرق الجامعات الأوربية في المجال الطبي، وتجهيز الكلية وفق أحدث المعايير الدولية، يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الشراكة مع كبرى الجامعات المصنفة عالمياً للانتقال بالتعليم المصري وخاصة التعليم الطبي إلى مصاف الدول المتقدمة.

وعبر الدكتور محمد هاني عن سعادته بتواجده في جامعة النهضة، كما هنأ الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد، وأكد على أهمية مهنة الطب وسموها، وقدم الشكر لجامعة النهضة لدورها الهام في دعم محافظة بنى سويف، ومساهمتها المستمرة في النهوض بالمحافظة، كما أشاد بفرصة اللقاء بالدكتور أنس جعفر محافظ بنى سويف الأسبق للتواصل بين القيادات السابقة والحالية.

وألقى الدكتور حسام موافى محاضرة لطلاب كلية الطب خلال الندوة، حول الأنيميا باعتبارها أحد أمراض العصر، وشملت مفهوم الأنيميا وأسبابها، وطرق الوقاية والعلاج، كما تحدث عن أساليب تشخيص المرض، وكيفية التعامل معه، وطالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للإعداد الجيد، وأكد خلال محاضرته على أهمية دور الطبيب في المجتمع، وأهمية الجانب الإنساني في مهنة الطبيب، وقيمة مهنة الطب ودورها في حماية المجتمع.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا