فريق DSC الأزهر يقدم ورش مجانية لتعليم البرمجة وتطوير المواقع وتطبيقات الهاتف

أعلن نادي الطلبة المطورين من جوجل المعرف باسم فريق DSC في جامعة الأزهر، والذي يعد إحدى البرامج المدعومة من شركة جوجل العالمية، عن مجموعة ورش مجانية تقدم للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح الفريق أن المبادرة صممت لمساعدة الطلاب على تعلم التكنولوجيا وتطويرها، بهدف سد الفجوة بين المحتوى النظري والتطبيقي الذي يعاني منه الكثير من الطلاب.

وقال الفريق إنه في ظل أجواء غير مسبوقة يشهدها العالم أجمع وتوجه الجميع نحو وسائل التواصل كوسيلة لتكملة مسيرة عملهم، اتجهوا لعمل العديد من الورش التقنية والتكنولوجية عن طريق البث المباشر عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكشف الفريق أنه يستعد لإطلاق فعالية مهمة مع بداية العام الدراسي تحت إسم «DSC on Track» يقدم فيها العديد من الورش في مجال تعليم الآلي machine learning، وورشة لتعليم البرمجة بلغة Java للمبتدئين، كما قاموا بإضافة ورش ضمن خطتهم في هذا العام لتعليم الطلبة مجال علم البيانات Data Science ومجال تطوير المواقع Web Development ومجال التصميم الصناعي Product Design وكما أيضا يعمل الفريق لتقديم ورشة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية Mobile App Development.

ويستهدف هذا المسار التعليمي هو العمل لتقديم الأفكار ووضع الطلاب الدارسين لبداية الطريق ليخطوا خطواتهم للتساهم في حل مشاكل المجتمع في الوقت الراهن حيث يقوم البرنامج على مسار تعليمي كامل ممتد علي مدار السنة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا