إشارة تردد قناة مدرستنا لطلاب ابتدائي وإعدادي

ينشر موقع شبابيك إشارة تردد قناة مدرستنا لطلاب ابتدائي وإعدادي والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية.

ويمكن لطلاب المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة الإعدادية متابعة قناة مدرستنا التي تبث الدروس التعليمية في مختلف المواد المقررة على الطلاب حسب الصفوف الدراسية.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم عددا من القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية ضمن خطواتها لمحاربة الدروس الخصوصية وتطوير التعليم في مصر.

وتعتبر قناة مدرستنا من أهم القناة التي ستقوم ببث شرح المواد من خلال المعلمين الذين ستختارهم الوزارة.

كما خصصت وزارة التربية والتعليم جداول لبث المواد لكل صف من صفوف الابتدائية والإعدادية، حيث أن الطالب يمكنه متابعة المادة التي يريدها حسب الجدول المنشور من قبل الوزارة.

محتوى قناة مدرستنا التعليمية

ولا يقتصر محتوى قناة مدرستنا التعليمية على المحتوى التعليمي فقط، بل تتضمن محتوى ترفيهي يصب في إطار العملية التعليمية حتى لا يشعر الطلاب بالملل أثناء مشاهدة الدروس التعليمية المختلفة.

ويستفيد الطلاب في الصفوف التالية من الدروس التي يتم تقدميها عبر قناة مدرستنا التعليمية: «الصف الرابع الابتدائي، الصف الخامس الابتدائي، الصف السادس الابتدائي، الصف الأول الإعدادي، الصف الثاني الإعدادي، الصف الثالث الإعدادي».

إشارة تردد قناة مدرستنا لطلاب ابتدائي وإعدادي

ولكي يستقبل الطلاب أقوى إشارة تردد قناة مدرستنا سواء لطلاب المرحلة الابتدائية أو طلاب المرحلة الإعدادية، فيجب عليهم ضبط التردد بشكل صحيح.

  • تردد قناة مدرستنا هو: 12303

  • استقطاب قناة مدرستنا هو: أفقي

  • معدل ترميز قناة مدرستنا هو: 27500

وبحسب بيانات وزارة التربية والتعليم، فإن قناة مدرستنا التعليمية ستضم عدد من أفضل المعلمين في مختلف المواد ولمختلف الصفوف الدراسية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استخدام أساليب ووسائل تعليمية جديدة وتفاعلية لتسهيل عملية وصول المعلومة إلى الطلاب بعيدا عن الأشكال التقليدية لشرح المواد.

كما أن وزارة التربية والتعليم أنشأت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بقناة مدرستنا التعليمية، والتي من خلالها يتم نشر مقاطع من شرح الدروس ونشر وسائل تعليمية تفاعلية وجداول ومواعيد الحصص التعليمية.

افتتاح قناة مدرستنا التعليمية

جدير بالذكر أن الوزارة افتتحت قناة مدرستنا التعليمية مع بداية العام الدراسي 2020-2021 الذي شهد إجراءات مختلفة واستثنائية، وانطلقت القناة بتلاوة ٓيات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم، أعقبها النشيد الوطني والذي تم تصويره ككليب بطولة عدد من طلاب مصر من أمام الهرم والعاصمة الإدارية الجديدة وفي عدد من شوارع القاهرة.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا