رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط دروس قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي

رابط دروس قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي

يبحث الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط دروس قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي للوصول إلى شرح المناهج الذي تتضمنه.

وينشر «شبابيك» رابط دروس قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي على تطبيق تبادل مقاطع الفيديو الشهير «يوتيوب» للعام الدراسي 2020-2021.

ويمكن من خلال قسم دروس الصف الثالث الإعدادي الموجود على قناة مصر التعليمية مشاهدة شروح جميع الدروس لكل المواد التي تبث على مدار العام الدراسي بالكامل.

يأتي هذا ضمن نظام التعليم الجديد الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاعتماد على التكامل بين الشرح داخل المدرسة والقنوات والمنصات التعليمية.

ومع بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، أطلقت الوزارة البثين الفضائي والإلكتروني للقنوات التعليمية الخاصة بجميع الصفوف الدراسية.

ويتضمن محتوى قناة مصر التعليمية على اليوتيوب الدروس التي بدأت وزارة التربية والتعليم في بثها عبر القناة الفضائية التابعة لها منذ اليوم الأول للعام الدراسي 2020-2021 على القمر الصناعي نايل سات لعرضها مباشرة على صفحتها الرسمية على الإنترنت عبر موقع الفيديو يوتيوب لمن لم يتسنى له مشاهدتها على القناة ولمن يرغب في الرجوع إلى محتواها مرة أخرى.

تردد قناة مصر التعليمية

ويمكن لأولياء الأمور ضبط أجهزتهم على القمر الصناعي نايل سات لعرض قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي لكي يتسنى لأبنائهم في هذه المرحلة الحصول على الشرح للمواد الدراسية بالكامل من خلال التردد التالي:

  • التردد: 12380.

  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

  • معامل الترميز: 27500.

  • الاستقطاب: أفقي H.

رابط دروس قناة مصر التعليمية للصف الثالث الإعدادي على يوتيوب

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي ضمن مرحلة التعليم الأساسي مشاهدة الدروس التي تلقى عبر قناة مصر التعليمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط من هنا.

وتحتوي القناة على حلقات شرح دروس منهج الصف الثالث الإعدادي لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات والرياضيات وكذلك نفس المواد لمدارس اللغات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة