رئيس التحرير أحمد متولي
 متى المولد النبوي الشريف 2020-1442؟

متى المولد النبوي الشريف 2020-1442؟

يتسائل المسلمون في مختلف البلدان العربية والإسلامية متى المولد النبوي الشريف 2020 ميلاديا والموافق من السنوات الهجرية 1442؟

وكشفت استطلاعات هلال شهر ربيع الأول من عام 1442 عن موعد المولد النبوي الشريف 2020، والتي وافقت الحسابات الفلكية التي أجرتها المعاهد المتخصصة خلال الفترة السابقة.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير بيان دار الإفتاء المصرية بشأن موعد المولد النبوي الشريف، وموعد إجازة المولد النبوي في المدارس والقطاع العام والحكومي والخاص والبنوك.

متى المولد النبوي الشريف 2020؟

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أنه بعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1442 هجرية بعد غروب الشمس يوم الجمعة 16 أكتوبر، من خلال اللجان الشرعية والعلمية في مختلف انحاء الجمهورية عدم رؤية الهلال وبذلك يكون السبت عو المتمم لشهر صفر 1442 هجرية.

وأكد بيان لدار الإفتاء أن عدم رؤية هلال شهر ربيع الأول يوافق يوم الجمعة بالعين المجردة بما يعنى أن بداية شهر ربيع الأول ستكون يكون الأحد، وأن ذلك يوافق أيضا الحسابات الفلكية التي أكدت أن بداية شهر ربيع الأول ستوافق يوم الأحد 18 أكتوبر 2020.

وعلى هذا يكون الخميس الموافق 29 أكتوبر الجاري الموافق 12 ربيع الأول ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام.

موعد إجازة المولد النبوي

وتحدد موعد إجازة المولد النبوي الشريف بناء على نتيجة رؤية اللجان الشرعية بدار الإفتاء، حيث سيتم اعتبار الخميس إجازة للعاملين بالقطاع العام والحكومي والمدارس والجامعات.

وتصدر رئاسة الوزراء المصرية مع بداية الأسبوع المقبل بيانها بشأن قرار الإجازة الرسمية، والتي لن تؤجل لأنها توافق نهاية الأسبوع بالفعل.

كما تصدر وزارة القوى العاملة قرارا بمنح إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص مع جواز تشغيلهم مع دفع ضعفي الأجر لهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة