رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج الكيمياء الصف الثالث الثانوي الأزهري 2020-2021

توزيع منهج الكيمياء الصف الثالث الثانوي الأزهري 2020-2021

ينشر موقع شبابيك توزيع منهج الكيمياء للصف الثالث الثانوي الأزهري 2021 علمي وذلك للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية مناهج العام الدراسي الجديد بنظام الحضور 5 أيام في الأسبوع وتم توزيع كل منهج على شهور السنة الدراسية على النحو التالي:

توزيع منهج الكيمياء تالتة ثانوي أزهر

أكتوبر 2020: مراجعة عامة على الموضوعات التي لم تدرس في الصف الثاني الثانوي من تاريخ 15 مارس.

نوفمبر 2020: الباب الأول العناصر الانتقالية، يدرس الباب كاملا – الباب الثاني: التحليل الكيميائي يدرس من بداية الباب حتى نهاية الكشف عن مجموعة أنيونات حمض الهيدروكلوريك المخفف.

ديسمبر 2020: الباب الثاني: التحليل الكيميائي يدرس من بداية الكشف عن مجموعة أنبونات حمض الكبرتيك المركز حتى نهاية الباب الثاني – الباب الثالث: الاتزان الكيميائي يدرس من بدابة الباب حتى نهاية تأثير الضوء.

يناير 2021: الباب الثالث: الاتزان الكيميائي يدرس من بداية الاتزان الأيوني تطبيقات قانون الكتلة على حالات الاتزان الأيوني حتى نهاية الباب الثالث – الباب الرابع الكيمياء الكهربية يدرس من بداية الباب حتى نهاية تآكل المعادن الحماية الأنودية.

فبراير ومارس 2021: الباب الرابع الكيمياء الكهربية يدرس من بداية ثانيا الخلايا الإلكتروليتية حتى نهاية الباب الرابع – الباب الخامس الكيمياء العضوية يدرس من بداية الباب حتى نهاية الخواص الكيميائية للأستيلين.

أبريل ومايو 2021: الباب الخامس الكيمياء العضوية يدرس من بداية ثانيا الهيدروكروبنات الحلقية حتى نهاية الباب الخامس ومراجعة على ما سبق شرحه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.