رابط تسجيل تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020-2021 وشروط التحويل

رابط تسجيل تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020-2021 وشروط التحويل

ينشر «شبابيك» رابط تسجيل تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020-2021 للراغبين من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة التعليم الفني في التحويل بين الكليات والمعاهد.

وكشف موقع التنسيق الإلكتروني عن شروط تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية بالنسبة لأقسام التجارة والصنايع والزراعة والسياحة والفنادق.

وأعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق، فتح باب تسجيل رغبات التحويلات تقليل الاغتراب، لطلاب الشهادات الفنية نظامي 3 و5 سنوات، للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2020-2021.

تسجيل تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020-2021

كانت وزارة التعليم العالي، أعلنت نتائج تنسيق طلاب الشهادات الفنية للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد، وإعلان الحدود الدنيا للكليات والمعاهد.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، نسبة 10% للتحويلات، وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي، مع إعفاء 150 طالبا من الأوائل من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين 204980 طالبا وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

ويمكن تسجيل تقليل الاغتراب عبر الرابط من هنا.

شروط تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020

وعن التحويل بين الكليات يكون، عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تتضمن الآتي:

  •  التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات .

  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

  •  التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

  •  لا توجد تحويلات ورقية.

  •  التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

  •  استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات).

  • تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب.

  • كما ان التحويلات بين المعاهد الخاصة والمتوسطة، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

  • كما أنه لا توجد تحويلات ورقية، وفي جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، ويتم استيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا