رئيس التحرير أحمد متولي
 قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020 بعد قرار وزارة المالية

قيمة الزيادة في رواتب معلمي الأزهر 2020 بعد قرار وزارة المالية

أعلنت الحكومة المصرية، الأربعاء 21 أكتوبر، قيمة زيادة رواتب معلمي الأزهر الشريف، والتي تم إقرارها لهم بصورة رسمية من قبل مجلس الوزراء.

وأعلن وزير المالية، عقب اجتماع مجلس الوزراء عن مجموعة من القرارات تخص زيادة المقدرات المالية المخصصة للمعلمين في وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

وقال مجلس الوزراء المصري إن تلك القرارات تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمدرسين بعد مطالباتهم على مدار الفترة الماضية لزيادة مستحقاتهم المالية.

زيادة رواتب معلمي الأزهر

وأوضح وزير المالية، محمد معيط، أن الزيادة الجديدة التي تشمل المعلمين بالأزهر الشريف تتعلق بقيمة حافز الأداء الشهري، ويستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر.

وكشف أن نسبة الزيادة في حافز الأداء الشهري والتي يستفيد منها مدرسين الأزهر تبلغ 50%.

وقال إن حافز الأداء الشهري للأزهر الشريف ارتفع من 140 جنيه ليصل إلى 185جنيه.

وأوضح رئيس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع عن تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتعليم، لوضع خطة رفع أجور المعلمين.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب الانتهاء من الاجتماع، أن القرارات الصادرة بمثابة بداية جديدة من الحكومة.

وأشار إلى أن وزير المالية سيحدد أعباء الناحية المالية في المنظومة المقترحة، والتي ستخرج في صورة قانون سيتم إرساله للبرلمان لإقراره وتمهيدا لتطبيقه فوار اعتبارا من يناير 2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة