رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات المعلمين نوفمبر 2020

موعد صرف معاشات المعلمين نوفمبر 2020

يترقب عشرات الآلاف من المدرسين المتعاقدين حلول موعد صرف معاشات المعلمين عن شهر نوفمبر 2020، والتي ستكون الدفعة قبل الأخيرة في العام الميلادي الحالي.

موعد صرف معاشات المعلمين نوفمبر 2020

وأعلنت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، صرف دفعة معاشات نوفمبرالمقررة للأعضاء، بداية من الأحد الموافق 1 نوفمبر، على أن يتم الإعلان عن صرف المعاشات للورثة خلال الفترة المقبلة.

​​​​​​​

ويجرى التنسيق مع البنك المختص، للتأكد من جاهزية منافذ الصراف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين.

ووجه نقيب المعلمين، جميع النقابات الفرعية للمعلمين ولجانها النقابية، بضرورة متابعة إجراءات صرف المعاشات، والعمل على إزالة أية معوقات تطرأ أثناء عملية الصرف.

وكان خلف الزناتي نقيب المعلمين وجه الشهر الماضي بضرورة إعادة هيكلة أجور المعلمين وإنهاء أزمة أساسي المرتب وأن تكون مرتبات المعلمين على أساسي 2019/2020 بدلا من وقفها على أساسي 2014، لأنه لا يمكن إحداث تغيير في أجور المعلمين وأساسي الراتب بهذا المستوى.

وأصدر مجلس الوزراء في الثلث الأخير من أكتوبر 2020 مجموعة قرارات تتعلق برفع المستوى المعيشي للمعلمين وزيادة مستحقاتهم المالية برفع بدل المعلم وحافز الأداء الشهري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة