3
وزير التربية والتعليم يعلن موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين

وزير التربية والتعليم يعلن موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تسائلات المدرسين بشأن موعد صرف الزيادات الجديدة على مرتبات المعلمين.

ويتسائل مئات الآلات من المعلمين العاملين بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف منذ إعلان القرار متى تطبق زيادات المعلمين؟

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين

وقال وزير التربية والتعليم إن تنفيذ قرار الزيادات الخاصة بالمعلمين بعد إقرار القانون في مجلس النواب في يناير 2021، أي بعد شهرين من الآن.

وعلق الدكتور طارق شوقي، على قرار زيادة بدل وحافز الأداء للمعلمين، قائلا إن القرار تطلب الكثير من الجهد، معتبرا إياه خطوة ممتازة على طريق تقدير المعلمين بجانب حوافز أخرى كثيرة خلال العام.

وكان مجلس الوزراء أعلن الأربعاء 21 أكتوبر، إقرار حوافز مالية للمعلمين ضمن حزمة مزايا مالية جديدة تشمل 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر بتكلفة 6.1 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة بخلاف الأعباء التأمينية.

وجاءت الزيادات على النحو التالي:

زيادة 50% في بدل المعلم و 50% زيادة في حافز الأداء.

زيادة 25% زيادة في مكافأة امتحانات النقل من القيمة المقررة في يونيو 2020.

250 جنيها حافز إدارة مدرسية لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد و150 جنيها للوكيل شهريا.

متوسط الزيادات الشهرية المقترحة للمعلمين تبدأ من 325 جنيها للمعلم إلى 475 جنيها لكبير معلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا