رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب وزير الإعلام الذي أذاعته القناة الأولى (فيديو)

تسريب وزير الإعلام الذي أذاعته القناة الأولى (فيديو)

ينشر موقع شبابيك تسريب وزير الإعلام الذي أذاعته القناة الأولى الرسمية، وهو عبارة عن مكالمة هاتفية أحد أطرافها رئيس حزب الوفد السابق السيد البدوي.

تسريب وزير الإعلام

وعلى القناة الأولى الحكومية أذاع الإعلامي وائل الإبراشي مكالمة هاتفية قال إنها تعتبر تسريب لوزير الإعلام الحالي أسامة هيكل.

جدير بالذكر أن هناك أزمة قائمة بين وزير الإعلام وعدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف بعد تصريحاته أن أكثر من 65% من الشعب المصري لا يتابعون القنوات المصرية ولا يقرأون الجرائد المصرية.

وشهد الأيام الماضية هجوما حادا على وزير الإعلام أسامة هيكل، آخرها تسريب مكالمة لرئيس حزب الوفد السيد البدوي مع أحد الأشخاص المجهولين وتم ذكر وزير الإعلام في هذه المكالمة.

تفاصيل مكالمة السيد البدوي عن أسامة هيكل

يعود تاريخ المكالمة إلى ما بعد عام 2011 حيث يتناقش السيد البدوي مع أحد الأشخاص حول اجتماع الأحزاب السياسية وعدم دعوة حزب الوفد لهذا الاجتماع، وشهدت المكالمة بعض الألفاظ الخارجة.

وخلال المكالمة طلب السيد البدوي من السكرتير الاتصال بأسامة هيكل الذي كان يشغل في ذلك الوقت منصب رئيس تحرير جريدة الوفد، بهدف الهجوم على الأطراف السياسية التي تجاهلت حزب الوفد.

وائل الإبراشي يهاجم وزي الإعلام

اعتبر وائل الإبراشي أن هذه المكالمة التي أذاعها تعد دليلا على أن وزير الإعلام هو من يتلقى التعليمات وليس الإعلاميين، موضحا أن أسامة هيكل يتم استخدامه لخدمة بعض الأحزاب السياسية.

وقال الإبراشي إن وزير الإعلام يعمل على هدم الدولة المصرية ومؤسساتها وخدمة القنوات التي تبث من تركيا.

وتساءل الإبراشي: «كيف يمكن لوزير الإعلام أن يمارس مهامه وهو دخل في حالة خصومة شديدة جدا مع كافة العاملين في الإعلام؟».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.