تحميل كتاب المطالعة والإنشاء للصف الأول الثانوي الأزهري 2020-2021 pdf

تحميل كتاب المطالعة والإنشاء للصف الأول الثانوي الأزهري 2020-2021 pdf

يتاح بالتزامن مع بداية العام الدراسي 2020-2021 تحميل كتاب المطالعة والإنشاء للصف الأول الثانوي الأزهري الرسمي بصيغة pdf.

وينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب المطالعة والإنشاء ضمن فروع اللغة العربية للصف الأول الثانوي الأزهري 2020-2021 بصيغة pdf عبر الإنترنت، ليتمكن التلاميذ من المذاكرة بواسطته إلكترونيا.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية على الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية كتب مناهج المرحلة الثانوية بالكامل بداية من الصف الأول وحتى الثالث.

وتجدون في هذا التقرير منهج المطالعة والإنشاء للصف الأول الثانوي 2020-2021 المقرر أن يمتحن الطلاب فيه بنهاية العام الدراسي، وكذلك رابط تحميل الكتاب الرسمي.

منهج البلاغة والإنشاء للصف الأول الثانوي الأزهري 2020-2021

ويضم منهج المطالعة والإنشاء لأولى ثانوي أزهري مجموعة موضوعات مطالعة، وفي جزء الإنشاء دروس متنوعة، والتفصيل على النحو التالي:

المطالعة

سيدنا موسى والخضر

الإسلام بريء من صراع الطبقات

في أمثال العرب

زهد الصحابة في صدر الإسلام

التراث والتجديد

زينب بنت جحش

بلاء أعظم من بلاء

صور من كفاح الشعوب المعاصرة

حب الوطن

مثل من أمثلة المروءة

مسلمو الروهينجا

الإنشاء

المقدمات الإنشائية

تقاسيم الإنشاء

وسائل تنمية ملكة الإنشاء

السماع الجيد

مطالعة النصوص الفصيحة وحفظها

الفهم الدقيق

حل الشعر وعقد النثر

التمرن على إجادة الإنشاء

ملخص علامات الترقيم

 

تحميل كتاب المطالعة والإنشاء للصف الأول الثانوي الأزهري 2020-2021

ويمكن لأي طالب بالسنة الأولى في مرحلة الثانوية الأزهرية في العام الدراسي الحالي 2020-2021 من القسمين العلمي والأدبي تحميل الكتاب بصيغة pdf من خلال الرابط من هنا.

يأتي هذا في ظل النظام التعليمي الجديد الذي يعتمد على التكامل بين الحضور في المعهد وشرح المدرسين، واعتماد الطالب على الإنترنت في ظل آلية الحضور التي لن تسمح للتلميذ بالتواجد في المدرسة طوال أيام الأسبوع.​​​​​​​

​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا