آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، والتي تخص العام الدراسي الجديد وموقف الدراسة في ظل جائحة كورونا «كوفيد 19» وما يتعلق بالتعليم والمعلمين.

 آخر قرارات وزير التعليم اليوم

وسوف يتضمن هذا الموضوع القرارات الجديدة الصادرة من الدكتور طارق شوقي وكذلك أهم التصريحات الرسمية عن وزارة التربية والتعليم، ومن أهم القرارات والتصريحات ما يلي:

وقف الدراسة بسبب الأمطار

قرر وزير التربية والتعليم أن يكون قرار وقف الدراسة بسبب الأمطار وسوء أحوال الطقس يكون بيد المحافظ وليس بيد وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن كل محافظة تقدر وضع حالة الطقس لديها وتصدر قرارها سواء بتأجيل الدراسة أو استكمالها بما يتماشى مع مصالح الطلاب.

شروط غلق الفصول والمدارس بسبب كورونا

غلق الفصل

يتم غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

غلق مدرسة

يتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

غلق مجمع مدارس

يتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

غلق مدارس قرية أو مدينة

يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

غلق مدارس محافظة

تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

خطة الدراسة في حال غلق المدارس

وضع وزير التربية والتعليم خطة بديلة للدراسة في انتشار فيروس كورونا، هذه الخطة تعتمد على التعلم أون لاين في شرح المناهج من خلال توفير فيديوهات تفاعلية ودروس إلكترونية من خلال المنصات الإلكترونية، مشيرة إلى أنه في الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، سيتم توفير قناة لهم وإطلاقها منتصف نوفمبر المقبل، خاصة أن الدراسة في هذه الصفوف تعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا