رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

تستعد الأجهزة الأمنية لانطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب، من خلال استنفار أمني مكثف، ويمكن للقراء الاستعلام ومعرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي والاسم.

ورفعت وزارة الداخلية استعدادها على مستوى الجمهورية، لتأمين انتخابات مجلس النواب بمختلف مديريات الأمن.

خطة تأمين انتخابات مجلس النواب

واعتمدت الوزارة على خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وجميع الطرق والمحاور المؤدية إليها.

فضلا عن تسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفورى مع جميع المواقف الطارئة.

بدورهم، تفقد مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات، القوات المشاركة في عمليات التأمين للتأكد من مدى جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والانضباط.

وجرى التشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البُعد الإنسانى، خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود واستنفار جميع الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، وثقتها في وعى المواطنين بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لهم أثناء إدلائهم بأصواتهم.

من جانبها، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، طريقة الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية وأرقام الناخبين فى الكشوف، حتى يتمكن من التصويت فى انتخابات مجلس النواب.

ويقدم شبابيك لقرائه رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي:

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية في انتخابات مجلس النواب بالرقم القومي

للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية و رقمك في الكشوف الانتخابية برجاء ادخال رقمك القومي المكون من 14 رقم هنا

ويمكن إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151، أو الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011