آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 24 أكتوبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 24 أكتوبر 2020، بالتزامن مع بدء ثاني أسابيع العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وشهد اليوم السبت، صدور عدد من القرارات والتوجيهات من وزير التربية والتعليم بشأن أحدث القضايا التي تواجه العملية التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعي في البلاد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

آخر موعد للتقديم لوظائف التربية والتعليم

تقرر غلق باب التقديم على وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعلي بعد غد الإثنين، حيث كانت بدأت 19 أكتوبر الجاري.

ويتاح التقديم على الوظائف في مدارس HST للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية التعليم والتعليم الفني من هنا.

حقيقة غلق مدرسة مصر الدولية بسبب كورونا

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتي، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن غلق مدرسة مصر الدولية بالجيزة بسبب وجود إصابات كورونا.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذا الكلام غير صحيح تمامًا، ولا صحة لوجود إصابات بالمدارس المصرية الحكومية الدولية "إدارة الشيخ زايد، ودارة الهرم، وإدارة أكتوبر" وأن الدراسة منتظمة منذ 20 سبتمبر 2020 وحتى تاريخه.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر بخصوص وجود حالات اشتباه بفيروس كورونا داخل المدارس، منعًا لإثارة الرأي العام والبلبلة لدى أولياء الأمور مما يؤثر سلبًا على أوضاع المنظومة التعليمية.

تخصيص قناة للتعليم الفني

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد مجاهد، أنه تم تخصيص قناة مستقلة للتعليم الفنى، مشيراً إلى أن بدء البث سيكون بداية من منتصف نوفمبر المقبل.

وأوضح نائب الوزير أن القناة الجديدة المستقلة ستعمل طوال اليوم لشرح مناهج التعليم الفنى بنوعياته المختلفة .

ولفت الدكتور محمد مجاهد، إلى أن الوزارة تهدف إلى توفير دروس التعليم الفنى لكافة الطلاب من خلال محطة تليفزيونية مستقلة، وهذه مهمة ليست بالسهلة، نظراً لتعدد نوعيات التعليم الفنى وتعدد التخصصات بكل نوعية، مشيراً إلى تعاون الوزارة مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون في سبيل تحقيق هذا الهدف بأقصى سرعة ممكنة.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا