رئيس التحرير أحمد متولي
 ألسنة لهب ودخان هائل في حريق فرنسا اليوم (فيديو)

ألسنة لهب ودخان هائل في حريق فرنسا اليوم (فيديو)

أظهرت مقاطع الفيديو المنقولة من موقع حريق فرنسا اليوم السبت، مدى كثافة الدخان وطول ألسنة اللهب التي  جعلت من الحادث محطا للاهتمام حول العالم.

ووقع حريق ضخم نهار اليوم السبت في ميناء لو هافر المهجور شمال فرنسا، ونجحت فرق الإطفاء في السيطرة عليه.

حريق فرنسا اليوم

كشفت شرطة أحد أكبر الموانئ الفرنسية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في «تويتر» أنها عملت على إخلاء المنازل المحيطة بموقع الحادث، وأشارت أن الدخان انتشر على نطاق واسع.

وذكرت السلطات المحلية أن 70 من عناصر الإطفاء و25 سيارة ونحو 20 شرطيا شاركوا في إخماد النيران، بينما شملت عمليات الإجلاء حوالي 300 شخص.

وأفادت تقارير عالمية أن الحريق اندلع داخل مستودع سابق لشركة ليبتون للشاي.

​​​​​​​

 ونشب الحريق الضخم في مصنع قديم مغلق من عام 1997، وشوهدت أعمدة الدخان تنبعث في سماء مدينة لوهافر، فيما واصلت فرق الإطفاء محاولاتها للسيطرة على الحريق، وتم إرسال مروحية دراجون للأمن المدني.

ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات جراء الحادث.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تؤكد صعود أعمدة من الدخان المكثف فوق المبنى.

وتم إخلاء مبنيين سكنيين بسبب تصاعد الدخان بشكل كبير، فيما  طلب رجال الإطفاء من مجلس المدينة توفير صالات للألعاب الرياضية تتسع لما يصل إلى 200 إلى 300 شخص، وتعطلت وسائل النقال العام بالمنطقة المحيطة بالحريق.

ومع انتشار الصور والفيديوهات من موقع الحادث تفاعل عدد من المسلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر بعضهم أن هذا عقاب من الله على ما حدث مؤخرا في واقعة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة