رئيس التحرير أحمد متولي
 استعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب

استعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب

يبحث الكثير من القراء عن كيفية الاستعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب 2020، تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في الداخل.

ويقدم شبابيك لقرائه في سياق التقرير التالي، رابط استعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب 2020 من خلال الرقم القومي.

ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.

وأعلنت الهئية العامة للانتخابات طريق الاستعلام عن لجنتك الانتخابية برقم البطاقة عبر رابط الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية 2020.

وتُجرى المرحلة الأولى من الانتخابات على مدار يومي السبت والأحد بالداخل.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أنهت بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة، الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وتم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب 2020.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات بمقرها لإجراء اتصالات بشكل دوري مع رؤساء المحاكم الابتدائية التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أي شكاوى تتعلق بها.

محافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب 2020

وتضم المحافظات التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى 14 محافظة، وهي: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

استعلام عن لجنة انتخابات مجلس النواب

للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية و رقمك في الكشوف الانتخابية برجاء إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقما، عبر هذا الرابط من هنا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011