آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، الموافق 25 أكتوبر 2020، بالتزامن مع بدء ثاني أسابيع العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وشهد اليوم الأحد، صدور عدد من القرارات والتوجيهات من وزير التربية والتعليم بشأن أحدث القضايا التي تواجه العملية التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعي في البلاد.

يأتي هذا في ظل تخوفات بدأت تتنامى بشأن الوضع الصحي لطلاب المدارس عقب تداول أنباء تفيد بإصابة طلاب بفيروس كورونا وغلق مدارس، وهو ما ردت عليه الوزارة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

غلق فصلين في مدرسة بسبب كورونا

قررت إحدى المدارس الدولية بمنطقة الهرم غلق فصلين دراسيين في الصفين الخامس والثالث الابتدائي لمدة 28 يوما، بعدما أظهرت نتيجة التحليل الطبية إصابة طفلين أخويين بفيروس كورونا.

وأكدت أن الدراسة مستمر بشكل طبيعي في كافة فصول المدرسة باستثناء الفصلين الذين ظهر بهم حالة الإصابة، حيث تقرر الاعتماد على التعليم الإلكتروني بهما، لحين فتح الفصل بعد المدة الزمنية المقررة طبقا لبروتكول وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة.

إلغاء طابور الصباح في القاهرة

وأعلن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، محمد عطية، خلال الاجتماع الذى عقد اون لاين عبر شبكة الإنترنت أنه طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال تم الغاء طابور الصباح بالمدارس والتزام جميع العاملين بالمدرسة بارتداء الكمامات.

وممنوع لأي معلم دخول الفصل بدون كمامه وأيضا تواصل المدارس مع مجلس الأمناء للمساعده في عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة وتواجد الزائرة الصحية وعدم السماح لها بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمي وتوفير مياه وصابون وكحول في جميع فصول المدرسة.

لا غلق للمدارس

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد شوقي في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد سيناريو غلق مطلقا، لافتا إلى أنه تم توزيع الضوابط الخاصة بذلك قبل بدء العام الدراسي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا