موعد غلق لجان الانتخابات اليوم

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد غلق لجان الانتخابات اليوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020، وهو الثاني والأخير في الجولة الأولى للتصويت على مقاعد مجلس النواب بمحافظات المرحلة الأولى.

ويستعلم الآلاف من المواطنين حاليا عن موعد غلق لجان الانتخابات لاستغلال الساعات الأخيرة في الإدلاء بأصواتهم والتصويت للمرشحين.

ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.

وتجرى المرحلة الأولى من إنتخابات النواب 2020 في 14 محافظة وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

موعد غلق لجان الانتخابات اليوم

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعليه يكون آخر موعد للتصويت في محافظات المرحلة الأولى اليوم الساعة التاسعة مساء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أنهت بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة، الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وتم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا