كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021 للتحميل pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021 الصادر رسميا عن قطاع المعاهد الأزهرية، والمتوفر على موقع الأزهر التعليمي ليستطيع التلاميذ من خلاله المذاكرة إلكترونيا.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية على الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية كتب مناهج المرحلة الإعدادية بالكامل بداية من الصف الأول وحتى الثالث.

وتجدون في هذا التقرير منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2020-2021 المقرر أن يمتحن الطلاب فيه بنهاية العام الدراسي، وكذلك رابط تحميل الكتاب الرسمي.

منهج اللغة العربية الصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021

كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري يضم فروع النح والمطالعة والنصوص وفنون الكتابة والتعبير، وجزء خاص بالخط العربي.

ويضم منهج أصول الدين لأولى إعدادي أزهري مجموعة دروس في النحو وموضوعات المطالعة، ودروس في الكتابة والتعبير، والتفصيل على النحو التالي:

النحو

المقدمات النحوية

الكلام في اصطلاح النحويين

أجزاء الكلام: علامات الاسم، علامات الفعل، علامة الحرف، أقسام اللفظ، أفسام الاسم، أقسام الفعل، أقسام الحرف، أقسام المركب.

الإعراب وما يدخله من أنواع الكلم

البناء وما يدخله من أنواع الكلم

ظهور الإعراب في الأسماء

تقدير الإعراب في الأسماء

ظهور الإعراب في الأفعال

تقدير الإعراب في الأفعال

أنواع البناء

أنواع الإعراب وعلاماته الأصلية: تقسيم الاسم، إعراب المفرد وجمع التكسير،، وإعراب المثنى، وإعراب جمع المذكر السالم، وإعراب جمع المؤنث السالم، وإعراب الأسماء الستة، وتقسيم المعرب إلى منون وغير منون.

الممنوع من الصرف: لعلة واحدة، لعلتين، مع الصرفية، إعراب الممنوع من الصرف.

علامات الأفعال

أحكام الأفعال

حكم الفعل المضارع

إعراب الفعل المضارع

إعراب الأفعال الخمسة

حكم فعل الأمر

تلخيص لعلامات الإعراب

النكرة والمعرفة

أقسام المعرفة

المطالعة والنصوص

حقوق الوالدين

الأسرة في القرآن الكريم

الصدق ينجيك

من غش فليس منا

مثال وقدوة

نصائح وحكم

الاتحاد قوة

الأزهر الشريف في عيده الالفي

مصر التي في خاطري

أيها الأزهري

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري 2020-2021

ويمكن لأي طالب بالسنة الأولى في مرحلة الإعدادية الأزهرية في العام الدراسي الحالي 2020-2021 تحميل الكتاب بصيغة pdf من خلال الرابط من هنا.

يأتي هذا في ظل النظام التعليمي الجديد الذي يعتمد على التكامل بين الحضور في المعهد وشرح المدرسين، واعتماد الطالب على الإنترنت في ظل آلية الحضور التي لن تسمح للتلميذ بالتواجد في المدرسة طوال أيام الأسبوع.​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا