تفاصيل هجوم قرش على ثلاثة أشخاص بالبحر الأحمر في مصر

أعلنت وزارة البيئة المصرية بيانا أوليا، مساء الأحد، أوضحت فيه تفاصيل هجوم سمكة قرش على ثلاثة أشخاص بالبحر الأحمر، في واقعة لا تتكرر كثيرا بالبلاد.

هجوم القرش في البحر الأحمر

قالت وزارة البيئة، إنه ورد إليها بلاغا يفيد بتعرض ثلاثة أشخاص الى هجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد بجنوب سيناء، وتم نقلهم  إلى المستشفى لتقديم  الإسعافات الطبية.

وكشفت الوزارة أنها تجرس تحقيقات موسعة لمعرفة ملابسات الحادث وفقا للبروتوكولات العالمية في هذا الشأن لتحديد أسباب الحادث .

وبحسب البيان، فإن الأجهزة المختصة تقوم بإعداد بيان تفصيلي فور الانتهاء من التحقيقات  لتحديد نوع السمكة وحجمها وأسباب الحادث بشكل تفصيلي.

سمكة القرش في البحر الأحمر

وكان رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، الدكتور محمد سالم، قال في تصريحات صحفية إن مياه البحر الأحمر تمتلك 44 نوعا من القروش المختلفة، ومن أشهر أنواع القروش الموجودة بالبحر الأحمر، القرش الجيتار، والقرش المحيطي، والقرش أبيض الزعنفة، وأبو مطرقة، والثعلب، والرمادي، والقرش النمر، وأسود الزعنفة، والماكو.

وكشف رئيس قطاع المحميات الطبيعية أننا نمتلك من القروش التي تمثل خطورة على البشر 8 أنواع من ضمن 10 أنواع مصنفين على إنهم يمثلون مخاطرعلى الإنسان موجودين بالبيئة الطبيعية للبحر الأحمر.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا