رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج انتخابات مجلس النواب في دائرة الدقي والعجوزة

نتائج انتخابات مجلس النواب في دائرة الدقي والعجوزة

أعلنت اللجنة العامة في محافظة الجيزة، نتائج انتخابات مجلس النواب عن الدائرة الأولى، في دائرة الدقي والعجوزة.

وبلغ إجمالي أصوات الناخبين 653554 صوتا، وإجمالي الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 174621 صوتا، والأصوات الباطلة 19315 صوتا، والأصوات الصحيحة 155306 صوتا.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة الرسمية للانتخابات بعد وصول نتيجة تصويت المصريين بالخارج، والانتهاء من الفصل في الطعون.

وبدأ القضاة فى فرز الأصوات، باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة بكل دائرة.

ويجري تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل، بفوز 284 نائبا.
 
وفي النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة (50% + 1)، من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، بمعدل مرشحين لكل مقعد.
 
وتجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبلين، وفي الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، في نفس محافظات المرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

 ودائرة الدقي والعجوزة والجيزة هي أبرز الدوائر، التي شهدت تنافسا بين مرشحين بارزين.

وجاءت نتائج دائرة الدقي والعجوزة للفردي كالتالي:
 

محمد أبو العينين 125758
 
زكي عباس عبد الظاهر 83995
 
منتصر رياض حجاج 29487
 
أحمد سمير محمد 6837
 
رحاب محمود عثمان 5425

نتيجة أحمد مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب 

بينما حصل المرشح أحمد مرتضي منصور على 16613 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة، وحل في المركز الخامس في السباق الانتخابي بعد محمد أبو العينين وزكي عباس ومنتصر رياض وعبدالرحيم علي.

نتيجة عبدالرحيم علي في انتخابات مجلس النواب
 

وحل المرشح عبدالرحيم علي في المركز الرابع في انتخابات مجلس النواب عن دائرة العجوزة والدقي، بعد حصوله على 19756 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة ليكتفي بالمركز الرابع خلف محمد أبو العينين وزكي عباس ومنتصر حجاج.

نتيجة دائرة العجوزة والدقي نظام القائمة 

حصلت القائمة الوطنية من أجل مصر على 132779 صوتا

حصلت قائمة نداء مصر على 22527 صوتا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011