3
آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 26 أكتوبر

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 26 أكتوبر

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، الموافق 26 أكتوبر 2020، في منتصف ثاني أسابيع العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وشهد اليوم الإثنين، صدور عدد من القرارات والتوجيهات والتصريحات من وزير التربية والتعليم بشأن أحدث القضايا التي تواجه العملية التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعي في البلاد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

استئناف الدراسة بعد الانتخابات

كلفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديرياتها بالمحافظات التي جرى فيها التصويت بالمرحلة الأولى لانتخابات مجس النواب 2020، باستئناف الدراسة بدءا من الثلاثاء 27 بصورة طبيعية.

وأكدت الوزارة أن الدراسة للطلاب بهذه المدارس  تستأنف بدءا من يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، مؤكدة على مديري الإدارات أن هذا للعلم واتخاذ اللازم.

شراء الكتب ليس إجباريا

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكوى أولياء الأمور من دفع رسوم الكتب إجباريا في التجريبيات بالنظام الجديد، من رياض الأطفال حتى ثالثة ابتدائي.

وأكدوا في شكاواهم عبر واتس آب الوزارة المخصص لتلقي الشكاوي، أنه يتم تسليم باكدج حتى بكتب العربي والدين والكونكت، بمعني الكتب المجانية في المدارس العربي، بالمدارس التجريبي يتم دفع ثمنهم.

ومن جانبها أوضحت الوزارة في ردها أنه بالنسبة لمصاريف المدرسة إجباري ولكن الكتب ليست إجبارية.

لا أخطاء في كتاب الدين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا عن ماتردد في الساعات الأخيرة بشأن خطأ في إحدى الآيات القرآنية في منهج كتاب التربية الدينية للصف الخامس الابتدائي.

وأكدت الوزارة، أن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور الخاص بدولة الإمارات الشقيقة عام ٢٠١٦م وتم تدارك الأمر بعد ذلك، وعليه فلا شأن للمناهج المصرية به.

وطالبت الوزارة، بعدم تداول أي خبر عن المناهج إلا بعد العودة لديوان الوزارة أو التأكد بأنفسكم من الكتب التي بين أيديكم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا