آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021

ينشر «شبابيك» آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الحالي 2020-2021 بالنسبة للطلاب المستجدين.

وقرر مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الأخير، الثلاثاء 27 أكتوبر، مد فترة التحويل بين الكليات للتيير على الطلاب والطالبات الراغبين في تغيير مسارهم الدراسي.

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر

قرر مجلس جامعة الأزهر، مد فترة التحويلات للطلاب إلى نهاية الأسبوع القادم، أي الخميس 5 نوفمبر.

وأوضح بيان للجامعة، أن المجلس ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، تضمنت متابعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم في مواجهة جائحة فيروس كورونا، والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية للطلاب القدامى، كما اطلع على الإجراءات التي اتخذتها الكليات نحو استقبال الطلاب الجدد.

وأكد المجلس على الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالعملية التعليمية، وشدد على الحرص على استخدام التدابير اللازمة كافة؛ للوقاية من الوباء، ونوه على الحرص على استخدام نظام اليوم الكامل في الدراسة، وتقسيم الطلاب إلى مجموعات، واستثمار القوى البشرية بكل طاقاتها، ووجوب المتابعة للعملية التعليمية.

التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021

وأكدت جامعة الأزهر، أنه يمكن للطلاب المستجدين التحويل إلى أي كلية شرط أن تكون واقعة في نطاقهم الجغرافي ويبلغ المجموع الحاصلين عليها الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية، وذلك عبر رابط تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية.

ولفتت إلى أن تحويل طلاب النقل بين الكليات متاح ورقيا بشرط أن الكلية المحول إليها الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها خلال العام الدراسي الذي حصل فيه على الثانوية الأزهرية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا