أحمد موسى يتحدث عن قرار رئيس الوزراء بخصوص التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

أحمد موسى يتحدث عن قرار رئيس الوزراء بخصوص التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

تحدث مقدم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أحمد موسى، اليوم الثلاثاء، عن قرار مجلس الوزراء المنتظر بشأن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، والتي تنتهي بنهاية الشهر الجاري.

وقال موسى إن اليومين الأخيرين شهدا زحاما شديدا على أماكن تقديم طلبات التصالح استجابة لتوجيهات الحكومة.

وقال إن مواطنين تحدثوا معه خلال الأيام الأخيرة لرفع طلباتهم إلى رئاسة مجلس الوزراء بمد الفترة المخصصة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وناشد موسى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بمد مهلة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاع البنايات ولو لشهر آخر.

وأشار إلى أن هناك ضغط شديد في الأيام الأخيرة في الكثير من الأحياء ما يحتم معه استيعاب تلك الأعداد بمد الفترة المخصصة لتلقي الطلبات.

وتوقع أن يكون مد مهلة تقديم الطلبات لشهر نوفمبر الجاري هو القرار الأخير بشأن الموعد «عايزين نراضي الناس لما نمد شوية هتساعد ناس كتير قوي، علشان نقول للمواطنين لما طلبتوا استجبنا».

وتابع: الناس تريد التصالح ولكن هناك بعض الأشياء التي أعاقتهم سواء على مستوى ضيق الوقت بسبب المرحلة الأولى من الانتخابات، أو مالية بسبب بدء الدراسة بالجامعات والمدارس في بداية أكتوبر الجاري.
 

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كشف أنه تقدم حتى نهاية سبتمبر الماضي، مليون و400 ألف مواطن.

​​​​​​​وناشد المواطنين باستكمال التقدم بطلبات التصالح، مشيرا أنه كلما وجدت الحكومة رغبة أكبر من المواطنين في تقنين أوضاعهم سننظر في مد الفترة مرة أخرى.

وأكد أنه يتمنى استمرار تقديم الطلبات بنفس العدد حتى تتمكن الحكومة من بدء إجراءات تقنين الأوضاع ومنح المواطنين تؤكد صحة موقفهم ما يزيح عنهم الضغط.

وطالب المواطنين بتقسيم أنفسهم على الفترة المتبقية وعدم الانتظار لنهاية أكتوبر حتى لا يحدث زحام كما في الأيام الأخيرة، مشيرا أن هناك قرارات أخرى ستتخذ في هذا الشأن بناء على سلوك المواطنين.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا