رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل بيع عجل وزارة الشباب المرحلة الثالثة.. مبادرة دراجتك صحتك

تفاصيل بيع عجل وزارة الشباب المرحلة الثالثة.. مبادرة دراجتك صحتك

كشفت وزارة الشباب والرياضة عن تفاصيل طرح الدراجات الهوائية التي يقوم بتصنيعها مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع المرحلة الثالثة.

وتعمل الهيئة على طرح 7600 دراجة هوائية لتسليمها إلى وزارة الشباب والرياضة ضمن اتفاق بين الوزارة والهيئة على إقامة خطة الإنتاج من أجل التصنيع لصالح مبادرة الوزارة.

حجز عجل مبادرة دراجتك صحتك وزارة الشباب

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أنه سيتم الإعلان قريبا عن المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك الخاصة بتقديم دراجات مدعومة من وزارة الشباب والرياضة والتي سيتم خلالها تقديم 7600 دراجة، مشيرا إلى أن التجهيز سيشهد تقديم تفاصيل أكثر وأسهل، للتيسير على كل فرد يرغب فى الحصول على الدراجة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، محمد فوزي، إن مبادرة دراجتك صحتك، من أهم أهدافها الحفاظ على صحة ولياقة المواطن وتعتبر وسيلة اقتصادية أيضا وسهلة في ممارستها ورياضة في متناول الجميع، وأن جميع فئات الشعب المصري تستطيع أن يحصل عليها ويمارس هذه الرياضة.

أسعار عجل الهيئة العربية للتصنيع

ويصنع مصنع قادر نموذجين من الدراجات Phoenix A 55؛ وهى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها من وزارة الشباب، وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، ومقاسها 26.

أما النوع الثاني فهو phoenix 2605، وهو الدراجة الهجين السريعة، ومناسبة أكثر للطرق الممهدة، فييلغ سعرها 2362 جنيها، ومقاسها 28.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات في السداد، ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين في اقتناء الدراجات الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدراجة المطلوبة، مقدما الشكر والتقدير لكل شركاء النجاح في تنفيذ المبادرة، وتوفير كل الدعم لها؛ لتحقيق الأهداف المرجوة منها على مختلف الأصعدة.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة