آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 28 أكتوبر

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، الموافق 27 أكتوبر 2020، مع نهاية ثاني أسابيع العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وشهد اليوم الأربعاء، صدور عدد من القرارات والتوجيهات والتصريحات من وزير التربية والتعليم بشأن أحدث القضايا التي تواجه العملية التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعي في البلاد، وعلى رأسها مصروفات المدارس الخاصة مجموعات التقوية وتصويب خطأ في منهج دراسي.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

تعديل كتاب الدراسات الصف الرابع الابتدائي

ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مكتب تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، بإرسال فاكس لجميع المديريات التعليمية تصويب أخطاء كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي.

وتوزيع نشرة التصويبات التي تمت والتنبية باتخاذ اللازم نحو التنبية على معلمي المادة للتنبية على ابناءنا وبناتنا تلاميذ الصف السادس الابتدائي بتصويب الخطأ المطبعي المذكور بعد.

وجاء التعديل كالتالي:

تصويب كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول للعالم الدراسي 2020/2021.

الصفحة 12 السطر 2،3 قبل التعديل يعيش حوالي 42.4% فى البيئة الزراعية المرورية (الريف) ، والعدد الباقي ويمثل حوالي 57.6% فى المناطق الحضرية .

بعد التعديل يعيش حوالي 57.6% فى البيئة الزراعية المرورية (الريف) ، والعدد الباقي ويمثل حوالي 42.4% فى المناطق الحضرية.

تحويل طالب المدرسة الخاصة إلى حكومية في هذه الحالة

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، كتابا دوريا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور.

ونصت تعليمات الدكتور طارق شوقي على: أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أداء واجبها تجاه تنظيم العلاقة التعاقدية بين أولياء أمور الطلاب وأصحاب المدارس الخاصة والدولية، وذلك في إطار القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن وفي ضوء مراعاة حصول الطلاب على حقهم الدستوري الأصيل في التعليم، وعليه يجب على جميع أطراف العملية التعليمية الإلتزام بما يلي:

تُمد مهلة سداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الدراسي الماضي 2019/2020 إلى موعد غايته 15/11/2020 وفي حالة عدم الإلتزام بالسداد في هذا الموعد، يُرفع اسم الطالب من سجلات المدرسة وتتخذ إجراءات تحويله وقيده بمدرسة حكومية مع التزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التي كان مقيدا بها.

لماذا لم يتم تشغيل مجموعات التقوية؟

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان قرار تقسيط مصروفات المدارس، خاص بالمدارس الحكومية فقط

وعلق الوزير خلال رده علي أولياء الأمور عبر صفحات الفيس بوك، عن عدم تفعيل المجموعات المدرسية قائلاً «هذه مسؤولية المدرسة والادارة التعليمية».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا