1300 دولار لكل من يسمي مولوده باسم محمد

أعلنت دولة إسلامية منح جائزة مالية تقدر بـ 1300 مليون دولار لكل من يسمي مولوده باسم محمد بالتزامن مع احتفالات المولد النبوي الشريف 1442 هجريا الموافقة من السنوات الميلادية 2020.

قررت جمهورية الشيشان، الواقعة داخل جمهورية روسيا الاتحادية، منح كل مولود جديد يُسمى على اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم مائة ألف روبل روسي، أي ما يعادل 1300 دولار أمريكي تقريبا.

يأتي هذا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف في البلاد. وسيسري هذا العطاء على المواليد في الشيشان خلال يومي 28 و29 من شهر أكتوبر الجاري.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن أمين الصندوق العام الإقليمي في الشيشان، أحمد حاج قديروف، قوله إنه سيتم دفع مائة ألف روبل لكل مولود حديث اسمه محمد تيمنا بالرسول الكريم محمد، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار وزير الإعلام والصحافة في الحكومة الشيشانية، أحمد دوداييف، إلى أن الحدث الخيري جاء ليتزامن مع المولد النبوي الشريف، حيث ستحصل كل عائلة ترزق بمولود في الفترة بين 28 و29 أكتوبر، وتطلق اسم النبي أو اسم أحد أفراد آل البيت والصحابة، على 100 ألف روبل مكافأة.

وجاءت الخطوة من جمهورية الشيشان، التي تتمتع بالحكم الذاتي ضمن الجمهورية الروسية، في ظل الأزمة المتصاعدة نتيجة الرسوم المسيئة للنبي محمد في فرنسا.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا